رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مفاجأة مدوية.. ليفربول يعود للموافقة على بيع صلاح للدوري السعودي بشرط وحيد

محمد صلاح لا يزال
محمد صلاح لا يزال هدفًا للدورى السعودى

فجر موقع "فوتبول إنسايد" الإنجليزى، مفاجأة مدوية بخصوص موقف ليفربول الذى تغير نوعًا ما، بخصوص رحيل نجم الفريق محمد صلاح.

وحاول الدورى السعودى، عير صندوق الإستثمارات، ضم محمد صلاح قائد منتخب مصر، وجناح ليفربول فى موسم الإنتقالات الصيفى الماضى، لصالح نادى إتحاد جدة.

وكان العرض التاريخى من جانب إتحاد جدة المملوك لصندوق الإستثمارات السعودى، قد وصل إلى 215 مليون جنيه إسترلينى يشمل شروط مكافأت خاصة باللعب والأهداف وآخرى من الصعب تحقيقها لكن الهدف كان إرضاء ليفربول بالموافقة على رحيل قائد منتخب مصر.

وبحسب الموقع الإنجليزى، فقد تغير موقف ليفربول بشكل نسبى وحدد شرطًا وحيدًا للموافقة على رحيل الملك المصرى وهدافه الأبرز خلال السنوات السبع الماضية.

 

ليفربول لا يمانع رحيل صلاح لدورى روشن السعودى

وبحسب موقع "فوتبول إنسايدر" الإنجليزي فإن إدارة ليفربول مستعدة للتفاوض مع لجنة الاستقطابات فى الدورى السعودى حول بيع محمد صلاح فى الصيف الجارى بمقابل 100 مليون جنيه إسترلينى.

وأضاف الموقع الإنجليزى، أن ليفربول لن يستطيع رفض عرض بقيمة 100 مليون جنيه إسترلينى، لصلاح الذى يبلغ من العمر 32 عامًا ويدخل عامه الأخير فى تعاقده مع النادى.

ولا تزال فرصة انتقال صلاح إلى السعودية واردة حتى قبل الموعد المحدد لإغلاق سوق الانتقالات، لأن اللاعب قد يبتعد عن حسابات أندية دورى روشن في العام المقبل.

وأوضح الموقع أن ليفربول سيُجرى محادثات مع صلاح لتقييم خططه للمستقبل، لا سيما وإن المدرب الهولندى آرنى سلوت يتطلع لبناء فريق جديد بالموسم المقبل.

وينتهى عقد صلاح، مع ليفربول في نهاية الموسم المقبل وبالتالى فإدارة الريدز تريد حسم موقف اللاعب سواء ببيعه أو الاتفاق معه على عقد جديد.

ويحافظ محمد صلاح، على مكانه في تشكيل ليفربول الأساسى منذ قدومه فى عام 2017، وبات واحدًا من أساطير النادى.

وخاض قائد منتخب مصر 349 مباراة بقميص ليفربول فى جميع المسابقات منذ قدومه، وسجل 211 هدفًا وقدم 89 تمريرة حاسمة.

ويحتاج نادى ليفربول، للتعاقد مع بديل قوى لمحمد صلاح حال رحيله عن الريدز، سواء فى الصيف الحالى أو العام المقبل.

وسجل محمد صلاح، 25 هدفًا وقدم 14 تمريرة حاسمة فى 44 مباراة خاضها مع ليفربول بالموسم الماضى فى كل المسابقات.