رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مافيش احترام للأساتذة.. تحرك برلماني ضد تجاوزات حفلات التخرج الجامعية

مافيش احترام للأساتذة..
مافيش احترام للأساتذة.. تحرك برلماني ضد تجاوزات حفلات التخرج

غضب عارم تشهده الأوساط الجامعية، إثر انتشار تجاوزات حفلات التخرج، من رقص وإسفاف وتشغيل أغاني المهرجانات، الأمر الذي وصل إلى مطالبة الكثيرين بضرورة تحرك الجهات المعنية لوضع حد لما أسموه بـ«الهيصة».

مافيش احترام للأساتذة.. تحرك برلماني ضد تجاوزات حفلات التخرج الجامعية

وفي هذا الشأن، طالبت عضو مجلس النواب الدكتورة حنان عبده عمار، بوضع معايير وضوابط محددة لتنظيم حفلات التخرج في الجامعات والمدارس، والتأكيد على عدم إقامة هذه الحفلات دون اتباع تلك الضوابط التي تحفظ هيبة العملية التعليمية وتمنع التجاوزات التي يشهدها المجتمع مؤخرًا.

وبحسب «عمار»، إن الفترة الأخيرة شهدت انتشار فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي لطلاب وطالبات يرقصون أثناء تسلمهم لشهادات التخرج، دون إظهار الاحترام اللازم للأساتذة الحاضرين أو حتى أساتذتهم الذين الذين يسلمونهم الشهادات، وهو ما يتعارض مع القيم والتقاليد المصرية، مما أثار استياء وغضب الكثير من مستخدمي هذه المواقع.

وأضافت عضو مجلس النواب، أن هذه الممارسات تتضمن العديد من الانتهاكات التي تتطلب التدخل لضبطها بما يحافظ على هيبة العملية التعليمية في مختلف مستوياتها.

واختتمت الدكتورة حنان عمارة، تصريحاتها في هذا الشأن، مطالبة بأن تكون حفلات التخرج تحت إشراف مباشر من الجامعات والكليات المعنية، وأن تتولى وزارة التعليم العالي إعداد لائحة تنظيمية تضبط سير هذه الحفلات، على أن يتم تعميمها على جميع الجامعات، وأيضًا أن تقوم وزارة التربية والتعليم بوضع لائحة تنظيمية مماثلة للمدارس.