رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بدء مقابلات برنامج «صاحبات المشروعات يمضين قدما» في دمياط غدا

محافظ دمياط
محافظ دمياط

أعلنت منظمة العمل الدولية، بالتعاون مع محافظة دمياط، بدء إجراء المقابلات مع السيدات الراغبات في المشاركة ببرنامج «صاحبات المشروعات يمضين قدمًا».

ويُنفذ البرنامج في إطار خطة تعاون مشتركة بين محافظة دمياط، وفرع المجلس القومي للمرأة بدمياط، ووزارتي العمل والتضامن الاجتماعي، إلى جانب الجمعيات الأهلية، وبتمويل من شركة ميثانكس لإنتاج الميثانول.

تدريب 100 سيدة خلال 5 دورات

ويأتي هذا البرنامج تحت رعاية الدكتور أيمن الشهابي، محافظ دمياط، وإشراف المهندسة شيماء الصديق، نائب محافظ دمياط، وستبدأ المقابلات غدًا، وفقًا للجدول الزمني المعلن، تمهيدًا لانطلاق البرامج التدريبية في 18 أغسطس الجاري، ويستهدف البرنامج تدريب 100 سيدة على مدار خمس دورات، بواقع 20 سيدة في كل دورة.

تعاون منظمة العمل الدولية مع الجهات المحلية 

وبحسب بيان، وجه محافظ دمياط تعليماته إلى رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن بالإعلان عن البرنامج وتوعية السيدات بأهمية المشاركة فيه، كما أكد على تقديم كافة أوجه الدعم الممكنة لتعزيز أهداف البرنامج وتحقيق التنمية المجتمعية والاقتصادية.

يذكر أن البرنامج تم إطلاقه لأول مرة في محافظة دمياط عام 2018، واشتركت فيه حتى الآن 950 سيدة، وذلك في إطار مشروع مشترك بين منظمة العمل الدولية والمحافظة، وبتمويل من شركة ميثانكس، لدعم وتطوير مهارات الشباب والسيدات في مختلف المجالات، وتأهيلهم لسوق العمل، بما يسهم في دعم ريادة الأعمال وجهود الدولة للحد من البطالة.