رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس جامعة سوهاج: ملتزمون بالجدول الزمني لإجراء اختبارات القدرات

رئيس جامعة سوهاج:
رئيس جامعة سوهاج: ملتزمون بالجدول الزمني لـ اختبارات القدرات

قال رئيس جامعة سوهاج، الدكتور حسان النعماني، إن الجامعة تواصل اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة للعام الجامعي 2024-2025،  بعد توجيهات الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي، بمد فترة التقدم لأداء الاختبارات حتي يوم الإثنين المُقبل 12 أغسطس الجاري.

رئيس جامعة سوهاج: ملتزمون بالجدول الزمني لإجراء اختبارات القدرات

وبحسب «النعماني»، إن الجامعة حريصة على الالتزام بالجدول الزمني لأعمال اختبارات القدرات، وذلك وفقًا لقواعد وإجراءات اختبارات القبول الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات، مضيفًا أنه تم إتاحة الفرصة أمام الطلاب لتسجيل رغباتهم إلكترونيًا عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت.

وتفقد رئيس جامعة سوهاج، صباح اليوم، كلية التربية الرياضية للاطمئنان على سير اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بالكلية، يصاحبه الدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس الجامعه لشئون التعليم والطلاب، الدكتور مؤمن عبد العزيز عميد الكليه، الدكتور أحمد عبد الله عميد الكلية السابق، والدكتور شعبان حلمي المشرف العام على الاختبارات.

وأوضح الدكتور عبد الناصر يس، أن الهدف من إجراء اختبارات القدرات هو قياس القدرات البدنية والمهارية لدي الطلاب المتقدمين للاتحاق بالكلية، بما يتناسب مع المقرارات الدراسية النظرية والعملية لمختلف الأقسام، وذلك لضمان تحقيق العدالة والحيادية والشفافية والأمان للطلاب.

وأضاف الدكتور مؤمن عبد العزيز، أن رئيس الجامعة تفقد لجان الكشف الطبى، وقاعات اختبارات اللياقة البدنية، وملاعب الاختبارات المختلفة بالكلية، بالاضافة إلى أماكن الإنتظار التي تم تجهيزها للطلاب وأولياء امورهم، موضحًا أن كلية التربية الرياضية تشهد إقبالًا كبيرًا من الطلاب؛ وبلغ عدد الطلاب المتقدمين إلى الآن نحو ٨٥٥ طالب وطالبة.

وأشار الدكتور شعبان حلمي، إلى أن أعمال الاختبارات، بدأت يوم ٢٧ يوليو الماضي وتستمر حتى ١٢ اغسطس الجاري، موضحًا أن لجان أداء الطلاب للاختبارات، تضم لجان القدرات البدنية، والمهارات، والسمات الشخصية، ولجان اختبارات الطول والوزن، حيث بلغ عدد الطلاب المتقدمين للاختبارات حتى الآن ٨٥٥ طالب وطالبة منهم٤١٩ طالب و٤٣٦ طالبة.

واستطلع رئيس جامعة سوهاج، خلال الجولة، آراء الطلاب عن مستوى الاختبارات، وقدم الطلاب الشكر لإدارة الجامعة لتوفيرها جميع سبل الراحة لهم ليتمكنوا من أداء الإختبارات في سهولة ويسر ودون مواجهة اي معوقات.