رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شيماء في دعوى خلع بمحكمة الأسرة: «ضربني هو وأمه»

دعوى خلع
دعوى خلع

«ضربني هو وأمه، ومضوني على إيصالات أمانة وتنازل عن قايمتي، وكل ده عشان طلبت أعيش في شقتي»، بتلك الكلمات صرخت الزوجة "شيماء. ج" وهي تطلب التفريق بينها وبين زوجها خلعا، بعد 40 يوما من زواجها، بسبب خشيتها على نفسها،  وادعت انهيال زوجها عليها بالضرب، وابتزازه لها.

وتابعت الزوجة في دعواها أمام محكمة الأسرة، بأن زوجها شهر بسمعتها، وأجبرها على التنازل عن حقوقها الشرعية المسجلة بعقد الزواج، بعد تحريض والدته له على إيذائها، كما انهال عليها بالضرب المبرح وفقا للتقارير الطبية التي تقدمت بها للمحكمة، لتدهور حالتها الصحية،«عمال يهددني وببشتمني وبيتكلم في عرضي، عايشة في جحيم بسبب تصرفاته المجنونة، واما طلبت الإنفصال وهتنازل عن كل حاجة، رفض، عشان كده خربت لمحكمة الأسرة».

وأكدت الزوجة في دعواها أمام محكمة الأسرة، بأن زوجها لاحقها بطلب طاعة، واتهمها بالنشوز، ورفض جميع الحلول الودية لحل المشاكل بينهما، ودمر حياتهت وعاملها بشكل سيئ، بخلاف لسانه السليط وعنفه وطمعه في أموال أهلها، لتعيش في عذاب بعد أن دب الخلاف بينهما.

يذكر أن المادة رقم 76 مكررا فى القانون رقم 1 لسنة 2000، تنص فى فقرتها الأولى على أنه إذا أمتنع المحكوم عليه عن تنفيذ الحكم النهائى الصادر فى دعاوى النفقات والأجور وما فى حكمها جاز للمحكوم له أن يرفع الأمر إلى المحكمة التى أصدرت الحكم التى يجرى التنفيذ بدائرتها، ومتى ثبت لديها أن المحكوم عليه قادر على القيام بأداء ما حكم به، وأمرته بالأداء ولم يمتثل، حكمت المحكمة بحبسه مدة لا تزيد عن 30 يوما.