رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحرير 82 محضرا في حملة لشرطة المرافق بالأقصر

شرطة مرافق الأقصر
شرطة مرافق الأقصر

شنت إدارة شرطة المرافق العامة في الأقصر، اليوم الأحد، حملة مكبرة لإزالة الإشغالات والتعديات في مدينة الأقصر، والخاصة بالمحلات التجارية والباعة المتجولين والمقاهي، بميادين وشوارع الأقصر.

تحرير 82 محضر لشرطة المرافق

وأوضح العقيد خالد الغول، مدير إدارة شرطة المرافق في الأقصر، أن الحملة أستهدفت الشوارع الرئيسية والجانبية والميادين بمدينتي الأقصر والبياضية، مشيرًا إلى أن الحملة أسفرت عن تحرير 16 محضر اشغال و7 محاضر باعة جائلين و13 محضر مضبوطات متنوعة، 4 محاضر نظافة عامة، 42 محضر إزالات إدارية، وتم عمل المحاضر لكل واقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأشار مدير شرطة مرافق الأقصر، أن الإدارة العامة للمرافق الأقصر تقوم بتكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية لضبط المخالفين والمتابعة المستمرة لرفع الإشغالات والتعديات ومراجعة التزام المحلات التجارية والمقاهي بقانون إشغال الطرق العامة وتحقيق الانضباط العام.

توجيهات القادة في الأقصر

يأتى ذلك في ضوء توجيهات المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، ووفقًا لتكليفات اللواء محمد الصاوي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر في ضبط كل ما يخل بالأمن العام ومنع الأنشطة المخالفة وتحقيق الانضباط والقضاء على كافة المظاهر العشوائية والتصدي للمخالفات في المهد.

نص عقوبات التجاوز 

وطبقا للمادة 13  من قانون الطرق لسنة 1968، يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على شهر وبغرامة لا تجاوز مائة جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من يتعدى على الطرق العامة بأحد الأعمال الآتية:

1- إحداث قطع أو حفر أو إقامة عوائق فى وسطها أو ميولها أو أخذ أتربة منها. 

2- وضع أو إنشاء أو استبدال لافتات أو إعلانات أو أنابيب أو برابخ تحتها دون ترخيص من الجهة المشرفة على الطريق أو إحداث أى تلف بالأعمال الصناعية بها. 

3- اغتصاب جزء منها. 

4- إقامة منشآت عليها دون إذن من الجهة المشرفة على الطريق. 

5- إغراقها بمياه الري والصرف أو غيرها. 

6- إتلاف الأشجار المغروسة على جانبيها أو العلامات المبينة للكيلو مترات. 

7- غرس أشجار عليها أو شغلها بمنقولات دون إذن من الجهة المشرفة على الطريق. 

8- وضع قاذورات أو مخصبات عليها.