رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مستشار وزير التعليم العالي: انطلاق الفوج الرابع من طلاب الجامعات إلى مهرجان العلمين غدا

 انطلاق الفوج الرابع
انطلاق الفوج الرابع من طلاب الجامعات إلى مهرجان العلمين غدا

قال مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية، الدكتور كريم همام، إن الوزارة تستعد لتنظيم رحلات الأسبوع الرابع لطلاب الجامعات إلى مدينة العلمين الجديدة، غدًا الإثنين، مُشيرًا إلى أنه سيشهد مشاركة 6 جامعات مصرية هي: الأزهر، أسيوط، قناة السويس، الوادي الجديد، الإسكندرية، والمنوفية. وستشارك هذه الجامعات في أنشطة متنوعة تشمل الفنون التشكيلية، كرة القدم الخماسي، وكرة الطائرة الشاطئية.

مستشار وزير التعليم العالي: انطلاق الفوج الرابع من طلاب الجامعات إلى مهرجان العلمين غدا

وأكد «همام»، أهمية تلك المشاركة، مُضيفًا أن البرنامج يتضمن زيارات يومية من مختلف الجامعات المصرية لحضور الفعاليات المتنوعة بالمهرجان.

وأشار مستشار وزير التعليم العالي، إلى حرص الوزارة على التنوع في تمثيل كافة الجامعات المصرية، سواء كانت حكومية أو أهلية أو خاصة أو تكنولوجية، لافتًا إلى الأنشطة الطلابة المقرر أن تشهدها الزيارة، حيث  يشارك فريق الموسيقى والكورال بكلية التربية النوعية جامعة أسيوط في فعاليات المهرجان، مما يضيف بعدًا فنيًا وثقافيًا للحدث -حسب قوله-

واختتم الدكتور كريم همام، حديثه في هذا الشأن، مؤكدًا أن المشاركة تأتي كجزء من جهود وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتعزيز الأنشطة الطلابية وتشجيع التبادل الثقافي والرياضي بين الجامعات المصرية المختلفة، مع التركيز على دمج الطلاب من ذوي الهمم في الفعاليات الجامعية.

تجدر الإشارة إلى أن مدينة العلمين الجديدة، تستعد لاستقبال رابع الرحلات والبرامج الطلابية ضمن فعاليات «مهرجان العلمين 2024»، للطلاب بالدمج مع ذوى الهمم، الإثنين الموافق 12 أغسطس.

وينظم هذا الحدث وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع الشركة المتحدة وجامعة حلوان وقطاع الأنشطة الطلابية بالوزارة.