رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نقيب الأطباء: الصحة ستتحمل فروق الزيادات المالية لمصاريف امتحانات "الزمالة المصرية"

الدكتور أسامة عبدالحي
الدكتور أسامة عبدالحي

في خطوة رحب بها نقيب الأطباء الدكتور أسامة عبد الحي ووصفها بأنها جيدة وتشكل حل مؤقت لمشكلة عاجلة، قررت وزارة الصحة والسكان تحملها فروق الزيادات المالية التي قررتها لائحة المجلس الصحي المصري على الأطباء المتقدمين لامتحانات البورد المصري (الزمالة المصرية).

الصحة تتحمل فروق الزيادات المالية لمصاريف امتحانات "الزمالة المصرية"

 وأضاف "عبد الحي"، أنه تواصل مع الدكتور محمد لطيف رئيس المجلس الصحي المصري الذي أكد له وصول إفادة من وزارة الصحة والسكان إليه بتحمل الوزارة هذه الفروق.


وأوضح نقيب الأطباء لرئيس المجلس الصحي، أنه لا بد من تعديل اللائحة لإلغاء تضاعف مصاريف دخول الامتحان للمرات المتعددة في الجزء الواحد مع النص على تحمل وزارة الصحة والسكان مصاريف دخول الامتحانات طبقًا لما ورد في القانون ١٤ لسنة ٢٠١٤ وتعديلاته.

 وأكد أن نقابة الأطباء تهدف إلى تذليل العقبات عن الأطباء حتى يتمكنوا من الاستمرار في التعليم والتدريب الطبي المستمر ضمن برنامج متطور يوازي دول العالم المتقدمة، وأن مجلس النقابة العامة للأطباء في هذا الإطار مستمر في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية نحو تعديل لائحة قانون ١٢ لسنة ٢٠٢٢ الخاص بإنشاء المجلس الصحي المصري.

وأوضح الدكتور محمد لطيف، أن رسوم دخول الامتحان للمرة الأولى كانت ٦٠٠ جنيه بقرار منذ عام ٢٠١٩ والتي ارتفعت طبقًا للائحة الجديدة إلى ١٥٠٠ جنيه، وأن الوزارة ستتحمل الفارق بين هاتين القيمتين.