رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"الرعاية الصحية" تعتمد 4 منشآت جديدة بالأقصر

النبأ

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، عن اعتماد 4 منشآت صحية تابعة للهيئة في الأقصر، أولى محافظات الصعيد لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل.

اعتماد 4 منشآت صحية في الأقصر

وأوضحت هيئة الرعاية الصحية، أن المنشآت الصحية المعتمدة هم مركز طب أسرة " أرمنت الحيط "، وحدات طب أسرة "الأقالته، النجوع بحري،والبغدادي" التابعين للهيئة في الأقصر، لافتة إلى حصولهم على درجة الاعتماد القومي GAHAR المعترف به دوليًا من منظمة الإسكوا العالمية.

وأكد الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة الصحية، أن نجاح اعتماد المنشآت الصحية التابعة لهيئة الرعاية يؤكد جودتها وكفائتها ويعد مؤشرًا قويًا على التزام الهيئة بتقديم خدمات ورعاية صحية عالية الجودة وفقًا للمعايير العالمية.

اعتماد 60 منشأة صحية حتى الآن 

ولفت الدكتور أحمد السبكي، إلى نجاح اعتماد 60 منشآة صحية تابعة لهيئة الرعاية الصحية في الأقصر حتى الآن، وثمَّن علي كافة الجهود المبذولة لفرق العمل لتحسين جودة الخدمات الصحية وتلبية احتياجات وتطلعات المجتمع، وتعزيز الوصول لأهداف رؤية مصر في التنمية الصحية المستدامة 2030.

750 ألف خدمة طبية تقدمها الرعاية الصحية بالأقصر 

ومن جانبه، أشار الدكتور أحمد البرعي، مدير فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية في محافظة الأقصر، أن الاربع  منشآت قدمت ما يقرب من  750 ألف خدمة طبية حتى الآن، شملت خدمات الإسعافات الأولية وطب الأسرة والأطفال والنساء والأسنان وغيرها من خدمات الرعاية الصحية الأولية، والتي تمثل نحو 80% من احتياجات الرعاية الصحية للمواطنين، ولفت الدكتور البرعي، إلى أن الوحدات تقدم خدمات الرعاية الصحية إلى حوالي 132 ألف مواطن من أبناء الأقصر.