رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بسبب الميراث.. إحالة أوراق "ولاد العم" إلى المفتي لإنهائهم حياة رجل أعمال بالغربية

إحالة أوراق ولاد
إحالة أوراق "ولاد العم" إلى المفتي لإنهائهم حياة رجل أعمال

قررت محكمة جنايات المحلة الدائرة الرابعة بالغربية إحالة أوراق 4 متهمين لإنهائهم حياة رجل أعمال ثري "ابن عمهم "  باستخدام الأسلحة النارية والبيضاء طمعا في ميراثه إلي فضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي بإعدامهم.

مديرية أمن الغربية

كان المستشار حلمي عطا الله المحامي العام الأول لنيابات شرق طنطا الكلية بمحافظة الغربية أصدر توجيهاته العاجلة بإحالة أب وأبنائه الثلاثة لاتهامهم بارتكاب واقعة القتل العمد  للمجني عليه المدعو محمود عزت حسن خليف رجل اعمال ثري مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتوا النية وعقدوا العزم علي إزهاق روحه واعدوا لذلك الغرض "سلاح ناري " فرد خرطوش والشوم  وعصي وأسلحة بيضاء وقصدوا مسكنه  الذين ايقنوا سلفا تواجده أمامه  وما أن ظفروا به مدججين بأسلحتهم البيضاء والنارية صوبوا طلقات نارية فاحدثوا إصابته التي أودت بوفاته حسب تقرير الطب الشرعي

كما ايدت النيابة العامة إحرازهم  أدوات استخدمت في الاعتداء علي الأشخاص "شومه وعصي " وحياة سلاح ناري غير مرخص بينما المتهم الرابع اشترك مع المتهمين الآخرين بالتحريض والتخطيط لارتكاب الجريمة علي النحو الآتي بحيازة المتهم الأول سلاح ناري غير مرخص "فرد خرطوش " وإطلاق الأعيرة النارية صوب المجني عليه داخل منزله.
كما أفادت النيابة العامة أن المتهمين الثاني والثالث  شاركوا في ارتكاب جريمتهم لخلافاتهم مع ابن عمهم بقصد إزهاق روحه والاستيلاء علي قطعه أرض مملوكة له بنطاق مركز قطور.

النيابة العامة

كما وجهت النيابة العامة بإحالة المتهمين الأربعة إلي المحاكمة الجنائية العاجلة وفق أدلة الثبوت والاتهام الصادرة من حق المتهمين وندب محام صاحب الدور للدفاع عن المتهمين وإخطارهم بأمر الإحالة.

وتعود أحداث الواقعة حينما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية إخطارا من مأمور مركز شرطة قطور يفيد بتوافر معلومات حول قيام المتهمين بإنهاء حياة ابن عمهم طمعا في ميراثه بنطاق دائرة المركز.

كما انتقلت القيادات الأمنية وقوات من الشرطة السرية والنظامية إلي مكان الحادث وتم الدفع بفريق بحث جنائي تحت إشراف اللواء محمد عاصم مدير المباحث الجنائية لكشف غموض واقعة جريمة القتل.

وبتقنين الإجراءات الأمنية الثابتة والمتحركة تمكن الرائد محمد العسال رئيس مباحث مركز قطور في ذاك الوقت وقوات من الشرطة السرية والنظامية من ضبط المتهمين الثلاثة وهروب المتهم الثالث لمكان غير معلوم.

وأفادت التحريات الأمنية أن أبناء العم أرادوا الفتك وإنهاء حياة ابن عمهم بالدلوف إلى منزله وقتله باستخدام الأسلحة البيضاء والنارية طمعا في ميراثه.

وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري ظروف وملابسات الواقعة وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق