رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شن حملة إزالة تعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في الأقصر

النبأ

قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أرمنت في الأقصر، اليوم الأحد، بحملة موسعة لازالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وإزالتها في المهد بشوارع وقرى المركز غرب الأقصر، وذلك ضمن تنفيذ أعمال المرحلة الثانية من الموجة 23 لازالة التعديات على الأراضي الزراعية، في الأقصر.

حملة إزالة علي الأراضي الزراعية

وأوضح علي عثمان رئيس مركز ومدينة ارمنت في الأقصر أن الحملة أسفرت عن تنفيذ حالة إزالة تعدى سملات خرسانية مسلحة على أرض زراعية  على مساحة 175 متر  بقرية الرزيقات بحرى. 

وتابع رئيس مجلس المدينة، إلى أنه تمت حملة الإزالة بمعدات الوحدة المحلية، وذلك في وجود قوة أمنية من مركز شرطة أرمنت، كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفة.

تكثيف حملات الإزالة في الأقصر

وأضاف رئيس مدينة أرمنت، أن مجلس المدينة يواصل حملاته بشكل مستمر وتكثف الحملات للتصدى بكل حزم لأعمال التعديات ووقف أعمال البناء المخالف في المهد، مشيرًا إلى أنه شارك فى الإزالة مدير وموظفى المتابعة ومشرفى التنظيم ومدير الحملة بالمركز  ومشرف حمايه الأراضي ومشرف الإصلاح الزراعى.

وأشار رئيس مركز أرمنت، أنه يأتى ذلك في إطار توجيهات  المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر لرؤساء المراكز والمدن بتنفيذ أعمال المرحلة الثانية من الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية  وإزالتها فى المهد.

المرحلة الثانية من الموجة 23

جدير بالذكر أن الموجة 23 لحملة إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة يتم تنفيذها على ثلاث مراحل، حيث تم تنفيذ المرحلة الأولى من الموجة في الفترة من 6 حتى 26 يوليو الماضي، بينما يجري تنفيذ المرحلة الثانية في الفترة من 3حتى 23 أغسطس الجاري، وتختتم بالمرحلة الثالثة في الفترة من 31أغسطس حتى 20 سبتمبر 2024.

بحث سبل دعم الجمعيات الأهلية في الأقصر

وفي سياق متصل، أجرى علي عثمان أحمد رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أرمنت اجتماع تنسيقى مع مدير إدارة التضامن الاجتماعى ومسئول الجمعيات الأهلية بالإدارة وذلك لتفعيل دور الجمعيات الأهلية فى المجتمع  المدني  والتنسيق بين الجمعيات الأهلية والجهات التنفيذية المحلية لرفع مستوى الأسر الأكثر احتياجا وذلك انطلاقا من دور الجمعيات الأهلية في تنمية المجتمع 

يأتى ذلك في إطار خطة الدولة فى تنمية العمل المجتمعى الأهلى لتحقيق التنمية المجتمعية المستدامة وذلك لخدمة المواطنين الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا فى كافة المجالات ونشر الوعى والارتقاء بالمجتمع.