رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط 74 كجم لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمى فى الأقصر

النبأ

شنت مديرية الطب البيطري في الأقصر، اليوم الجمعة، حملة موسعة بمدينة الأقصر، للرقابة والتفتيش على محال بيع اللحوم والدواجن ومحال الجزارة لضبط اللحوم الغير صالحة للاستهلاك الآدمي قبل بيعها بالسوق في الأقصر.

يأتي ذلك فى إطار الجهود التي تبذلها مديريات الطب البيطرى بمحافظة الأقصر، في الرقابة والتفتيش على منافذ وأسواق بيع اللحوم والدواجن والأسماك والمنتجات ذات الأصل الحيواني من أجل توفير غذاء صحي وآمن، حفاظًا على حياة المواطنين من الأغذية الفاسدة أو غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.

ضبط 74 كجم لحمة فاسدة في الأقصر 

وقال الدكتور طارق لطفي، مدير عام مديرية الطب البيطري بالأقصر، إن الحملة أسفرت عن ضبط 74 كجم بإحدى المطاعم عبارة عن دواجن ومصنعات لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم ضبط لحوم  مذبوحة خارج المجازر، وتحرير 2 محضر والتحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لحين صدور قرار النيابة العامة.

تكثيف حملات الطب البيطرى في الأقصر 

وأكد الدكتور طارق لطفي، أن مديرية الطب البيطرى تكثف خدماتها البيطرية من خلال الحملات على الأسواق لضبط الأغذية الغير صالحة للاستهلاك واللحوم التي يتم ذبحها خارج المجازر، وذلك في ضوء توجيهات المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر بتكثيف حملات التفتيش والرقابة على منافذ بيع اللحوم والأسماك والدواجن حفاظًا على صحة المواطنين.

وأشار مدير عام مديرية الطب البيطري بالأقصر إلى أن الحملة تضمنت لجنة مكبرة ضمت كل من الدكتور  أسامة عبدالخالق مدني كبير أخصائي المجازر بالأقصر، والدكتورة نرمين حسين مدير إدارة الجلود،  والدكتورة سماح رضا رئيس قسم التفتيش على اللحوم بالمديرية، وذلك بالاشتراك مع شرطة البيئة والمسطحات بالأقصر رائد محمد خيري ومباحث  التموين بالأقصر للمرور على  محال بيع اللحوم والمطاعم.