رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بيان مصري قطري أمريكي: حان الوقت لإطلاق سراح المحتجزين ووقف النار بغزة

حرب غزة
حرب غزة

كشف بيان مصري قطري أمريكي، أن كبار المسؤولين من حكوماتنا انخرطوا في محادثات مكثفة كوسطاء بهدف إبرام اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن والمحتجزين، حسبما أفادت القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

إطلاق سراح الرهائن والمحتجزين

وأضاف البيان، أن المحادثات كانت جادة وبناءة وأُجريت في أجواء إيجابية، لافتًا إلى أن كبار المسؤولين من الحكومة سيجتمعون مرة أخرى في القاهرة قبل نهاية الأسبوع المقبل آملين التوصل إلى اتفاق وفقًا للشروط المطروحة اليوم.

وأشار إلى أنه لم يعد هناك وقت نضيعه ولا أعذار يمكن أن تقبل من أي طرف تبرر مزيدًا من التأخير.

وتابع: "لقد حان الوقت لإطلاق سراح الرهائن والمحتجزين وبدء وقف إطلاق النار، وتنفيذ هذا الاتفاق".

تقديم الإغاثة لشعب غزة

وأكد أن الطريق أصبح ممهدًا لتحقيق هذه النتيجة وإنقاذ الأرواح وتقديم الإغاثة لشعب غزة وتهدئة التوترات الإقليمية، لافتًا إلى  أن الدول الثلاث قدمت اقتراحًا لكلا الطرفين يقلص الفجوات ويتوافق مع المبادئ التي وضعها بايدن في ٣١ مايو ٢٠٢٤ وقرار مجلس الأمن رقم ٢٧٣٥.

وأردف: "هذا الاقتراح يبني على نقاط الاتفاق التي تحققت خلال الأسبوع الماضي ويسد الفجوات المتبقية بالطريقة التي تسمح بالتنفيذ السريع له".

ولفت إلى أن الفرق الفنية ستواصل العمل خلال الأيام المقبلة على تفاصيل التنفيذ بما في ذلك الترتيبات لتنفيذ الجزئيات الإنسانية الشاملة للاتفاق، وستواصل العمل خلال الأيام المقبلة على الجزئيات المتعلقة بالرهائن والمحتجزين.