رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حملات نظافة موسعة بشوارع مدينة أرمنت غرب الأقصر

حملة نظافة الشوارع
حملة نظافة الشوارع

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أرمنت في محافظة الأقصر، اليوم السبت، حملة نظافة مكبرة لرفع المخلفات الصلبة والأتربة بشوارع مدينة أرمنت غرب الأقصر، وذلك لرفع كفاءة الشوراع والطرقات وإظهار الشكل الحضارى والجمالي لمحافظة الأقصر.

رفع 20 طن أتربة ومخلفات صلبة في الأقصر

وقال علي عثمان، رئيس مجلس مدينة أرمنت في الأقصر، أن حملة النظافة استهدفت قرية المحاميد بحرى وقرية المحاميد قبلى وقرية الديمقراط، مشيرًا أن الحملة أسفرت عن رفع تجمعات القمامة وتفريغ الحاويات والصناديق حيث بلغ إجمالي القمامة والتراكمات المرفوعة 20 طن من المخلفات والأتربة.

جهود مكثفة لرفع كفاءة الشوراع في الأقصر 

واضاف رئيس مدينة أرمنت، إن قطاع النظافة والتجميل بذل جهودًا مكثفة في تنظيف الشوارع، ورفع القمامة والمخلفات منها، مؤكدًا على مواصلة إدارة النظافة والتجميل بالمركز بأعمال إزالة المخلفات والقمامة من الشوارع بشكل يومى، وذلك تحت إشراف مدير المرافق بالمركز ومشرفى النظافة والتجميل ومعدات المركز.

وأكد رئيس مجلس المدينة، على الاهتمام والمتابعة المستمرة لمنظومة النظافة والاهتمام بالمظهر الجمالي والحضاري للمدينة وكافة قرى مركز ومدينة الزينية في الأقصر ورفع التراكمات والمخلفات من الطرق.

تنفيذ 3 حالات إزالة مبانى مخالفة

وفي سياق متصل، أوضح "علي عثمان"، أن الوحدة المحلية لمركز أرمنت نفذت 3 حالات إزالة تعدى على أرض زراعية  على مساحة 525 متر بقرية المحاميد، تنوعت الحالات بين أسوار بالطوب الأحمر والأبيض، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالف.

واضاف رئس أرمنت، أنه تمت الإزالة بمعدات الوحدة المحلية في وجود قوة أمنية من مركز شرطة أرمنت حيث، شارك فى الإزالة رئيس قرية المحاميد ومدير وموظفى المتابعة ومشرفى التنظيم ومدير الحمله بالمركز  ومشرف حمايه الأراضي ومشرف الإصلاح الزراعى.

توجهات المحافظ بمتابعة سير العمل في المحافظة

وأشار رئيس مجلس المدينة، إلى أنه يأتي ذلك في ضوء توجيهات المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر، برفع كفاءة الطرق وتأهيلها لتسهيل الحركة المرورية، والمرور الدائم والتصدى للتعديات وإزالة البناء دون ترخيص، مع ضرورة التيسير على المواطنين وتقديم الخدمات المختلفة لهم بصورة جيدة وتخفيف الأعباء عنهم بجميع مدن المحافظة.