رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سؤال برلمانى.. ما الإجراءات التى تضمن حيادية التظلمات؟

النبأ

تقدم المهندس إيهاب منصور رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بسؤال موجه إلى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بشأن تظلمات طلاب الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم بامتحان الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسى 2023 / 2024 والتى بدأت الخميس 8 أغسطس.

وأشار منصور إلى ورود شكاوى من بعض الطلبة والطالبات بانهم فوجئوا اثناء عمل اجراءات الاطلاع بالمقرات المحددة اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 11 /8 / 2024، بأن الأوراق التى تم الإطلاع عليها ليست أوراقهم.

وتساءل "منصور": "ما هى الإجراءات التى تضمن حيادية نتائج التظلمات؟ وما هى الإجراءات التى تتم لمنع الخطا فى تغيير الاوراق بين الطلبة سواء عن قصد أو غير قصد؟ وكيف حدث هذا الخطأ؟"، مطالبا بحتمية انتداب خبراء خطوط فى حضور الطلبة لاستبيان الحقيقة.

واستطرد "منصور" مستنكرا كيف لطالبة متفوقة كل السنوات من الإعدادية إلى الصف الثانى الثانوى وبعضهم كان من أوائل المحافظة وحصلوا على مجموع آخر 3 سنوات من 93 إلى 98% أن يحصلوا فجأة على مجموع 43% فى الثانوية العامة؟ هل هو تكرار لفتاة صفر الثانوية؟.

وطالب النائب بمعرفة الإجراءات التى تمت بشأن حالات الغش التى حدثت فى امتحانات الثانوية العامة؟، مشيرا إلى أن بعض المدارس بمدينة الصالحية فى الشرقية تواردت الأنباء عن أن مئات الطلبة فى تلك المدرسة حصلوا على 90% وأكثر، ومئات الطلبة حصلوا على نسبة أعلى من 90% بمدرسة دكرنس بالدقهلية.

وطالب منصور بموافاته ببيانات الطلبة فى هذه المدارس ومتى تم نقلهم إلى تلك المدارس؟