رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بأربعة أهداف مقابل هدف

الهلال بطل كأس السوبر السعودي بعد إكتساح النصر وإستمرار عقدة رونالدو

النبأ

أكد نادي الهلال عقدته أمام الجار النصر، مساء اليوم السبت، بعدما حول التأخر بهدف واحد إلى الفوز (4-1) في نهائي كأس السوبر السعودي الذي جمع بينهما على ملعب الأمير سلطان بن عبد العزيز.

واستمرت عقدة البرتغالي كريستيانو رونالدو أمام الهلال، منذ وصوله يناير 2023.

 

وخاض كريستيانو رونالدو 6 مباريات رسمية ضد الهلال، لم ينجح خلالها في تحقيق أي فوز سواءً في الدوري أو الكأس أو السوبر، مكتفيًا بانتصار ودي في نهائي البطولة العربية.
ولم يكن هدف رونالدو في مرمى ياسين بونو كافيًا، إذ قلب الهلال الطاولة بـ4 أهداف في 17 دقيقة.

 

وتوج الهلال باللقب الخامس في تاريخه بالسوبر السعودي، ليبقى في صدارة الأكثر تتويجًا، فيما ظل النصر بلقبين فقط، كان آخرها عام 2020.

 

تشكيل الهلالحراسة المرمى: ياسين بونوالدفاع: سعود عبد الحميد، كاليدو كوليبالي، حسان تمبكتي، رينان لوديالوسط: روبن نيفيز، ميلينكوفيتش سافيتش، ميشيل 

الهجوم: سالم الدوسري، مالكوم، ألكسندر ميتروفيتشوجلس على مقاعد بدلاء الهلال: العويس، الشهراني، اليامي، خليفة الدوسري، ناصر الدوسري، الجوير، كنو، القحطاني والحمدان.

 

تشكيل النصرحراسة المرمى: بينتوالدفاع: سلطان الغنام، علي لاجامي، إيميريك لابورت، أليكس تيليسالوسط: عبد الله الخيبري، أوتافيو، أيمن يحيىالهجوم: أندرسون تاليسكا، ساديو ماني، كريستيانو رونالدووضمت قائمة النصر الاحتياطية: النجار، بوشل، فتيل، الصليهم، مختار علي، النجعي، غريب، مران والنمر.تفاصيل مباراة النصر والهلالواضطر أيمن يحيى إلى مغادرة مباراة الهلال والنصر في الدقيقة 25 مصابًا، ليحل مكانه عبد الرحمن غريب.

 

ومنع القائم في الدقيقة 34 الهلال من تسجيل هدف أول بعد ضربة رأسية قوية من ألكسندر ميتروفيتش.

ونجح كريستيانو رونالدو في تسجيل هدف بالدقيقة 44 بعد تمريرة عرضية أرضية من عبد الرحمن غريب، استغلها البرتغالي ليتقدم النصر (1-0) مع نهاية الشوط الأول.

 

وفي الشوط الثاني، قلب الهلال الطاولة على النصر في غضون 17 دقيقة فقط.

وتكفل الصربي ميلينكوفيتش سافيتش بهدف التعادل في الدقيقة 55 بعدما اخترق منطقة الجزاء مصوبًا تسديدة قوية في شباك النصر.

وفي الدقيقة 63، سجل المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش هدف الهلال الثاني من ضربة رأسية.

واستمرت سطوة الهلال، ليحرز ميتروفيتش هدفًا ثالثًا في الدقيقة 69، بعد تمريرة رائعة من مالكوم، لم يتوان الصربي عن إسكانها شباك النصر.

وأحرز البرازيلي مالكوم هدفًا رابعًا لصالح الهلال في الدقيقة 72، بعدما استخلص الكرة من قدم الحارس بينتو ليضعها في الشباك الخالية.