رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جوجل تكشف عن مجموعة من هواتف الذكاء الاصطناعي

هواتف جوجل الذكية
هواتف جوجل الذكية بالذكاء الاصطناعي

كشفت شركة جوجل عن مجموعة من الهواتف الذكية، المدعومة بتقنية الذكاء الاصطناعي، لدرجة أن الشركة تقول إنها في "عصر الجوزاء" في إشارة إلى التزاوج بين الذكاء الاصطناعي والهواتف الذكية.

توفر المجموعة الجديدة من هواتف Pixel تصميمًا وتغييرات جديدة للأجهزة، لكن جوجل ركزت بشكل كبير على ميزات الذكاء الاصطناعي الموجودة بداخلها، كما وعدت الشركة بأن أدوات الذكاء الاصطناعي أصبحت الآن "حقيقية"، مشيرة إلى أن صناعة التكنولوجيا تحدثت بشكل كبير عن التكنولوجيا ولكن لم تقدم سوى القليل من الأسباب أو الطرق المقنعة لاستخدامها.

وتتضمن أدوات الذكاء الاصطناعي هذه القدرة على البحث عن المعلومات من لقطة الشاشة، أو التحدث بسرعة إلى إصدار "مباشر" من برنامج Gemini chatbot من جوجل للحصول على معلومات ربما كانت تتطلب البحث في السابق.

وقال ريك أوسترلوه، نائب الرئيس الأول للأجهزة في جوجل: "كان هناك الكثير من الوعود، والكثير من الوعود القادمة، ولم يكن هناك ما يكفي من المساعدة في العالم الحقيقي عندما يتعلق الأمر بالذكاء الاصطناعي، ولهذا السبب أصبحنا اليوم واقعيين". والخدمات. 

وقال للمهندسين والمديرين التنفيذيين والمحللين ووسائل الإعلام الذين حضروا الحدث الأكبر من المعتاد في حرم Alphabet's Bay View في ماونتن فيو، كاليفورنيا: "نحن في عصر الجوزاء بالكامل".

وخالف هذا الحدث تقليدًا آخر: فقد تم الإعلان عن أحدث الإصدارات من هواتف Pixel الذكية في الصيف وليس في الخريف كما فعلت جوجل مع كل تكرار للجهاز منذ إطلاقه في عام 2016.

حدث جوجل

التوقيت المبكر للحدث هو أحدث محاولة من جوجل لمواكبة المنافسين في حقن ميزات الذكاء الاصطناعي في منتجاتها الموجهة للمستهلك، ويأتي قبل إطلاق Apple المخطط له لجهاز iPhone جديد في سبتمبر. 

في يونيو، أعلنت شركة آبل أن الأجهزة بما في ذلك أحدث إصدار من أجهزة iPhone ستحصل على ترقيات تتضمن "Apple Intelligence"، وعدد كبير من الميزات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي ضمن التطبيقات الأصلية، والتكامل مع ChatGPT، برنامج الدردشة الآلي الذي طورته OpenAI المدعومة من Microsoft.

عرض موظفو جوجل العديد من العروض التوضيحية الحية لوظائف Gemini الجديدة، مثل ميزة المحادثة الصوتية، على الرغم من أن محاولة استخدام Gemini للإشارة إلى صورة ملصق حفلة موسيقية باستخدام تطبيق التقويم استغرقت ثلاث محاولات وجهازين للتشغيل بنجاح.

سيتم بيع Pixel 9، الطراز الأساسي بشاشة 6.3 بوصة، بسعر يبدأ من 799 دولارًا، وهو ما يزيد بمقدار 100 دولار عن الطراز السابق. وقال متحدث باسم الشركة إن هذا بالإضافة إلى هاتف Pixel 9 Pro XL مقاس 6.8 بوصة سيبدأ الشحن في وقت لاحق من شهر أغسطس. سيتم شحن هاتف Pixel 9 Pro، الذي يأتي مزودًا بميزات إضافية مثل كاميرا أفضل، وهاتف Pixel 9 Pro Fold القابل للطي في سبتمبر المقبل.