رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أرزهم إلهام شاهين.. نجوم الفن يشيدون بمهرجان العلمين: "واجهة مشرفة للسياحة"

إلهام شاهين
إلهام شاهين

من حقل ألغام لمدينة أحلام.. بهذه الكلمات وصف مهرجان العلمين، الذي أبهر الجميع بتقديم نسخته الثانية لعام 2024، من خلال تقديم فعاليات متنوعة وحفلات مميزة لإمتاع الجماهير بمختلف أعمارهم، من الأطفال والشباب وكبار السن.

إلهام شاهين 

وأشاد العديد من نجوم الفن بمهرجان العلمين، حيث قالت النجمة إلهام شاهين، في تصريح خاص لـ«النبأ»: «مهرجان العلمين بالنسبالي ناجح جدا، وأنا سعدت بحضوري حفلة ماجدة الرومي التي كانت أكثر من رائعة والجميع كان سعيدا بالحفل، وكانت ليلة من أجمل الليالي».

وأضافت إلهام شاهين: «أنا حضرت من العروض المسرحية، عرض لمسرحية السندباد لمجموعة من النجوم، مثل كريم عبد العزيز، ونيللي كريم، ومصطفى خاطر، ومجموعة رائعة، وكانت جميلة جدا، والناس هناك بتحضر المسرحيات والحفلات ولما بترجع بتبقى مبسوطة جدا، فجميل إنك وأنت في المصيف تستمتع بالفن ويبقى ترويج للسياحة في الساحل، فالكل استمتع بمهرجان العلمين».

خالد سرحان

كما أعرب النجم خالد سرحان، عن سعادته البالغة بنجاح الدورة الثانية من مهرجان العلمين، مؤكدا أن هذا المهرجان وُلد كبيرًا وحقق نجاحا يستحقه.

وأضاف خالد سرحان، في تصريح خاص لـ«النبأ»، أن مدينة العلمين من الأماكن المهمة، التى تتميز بوجود جميع الخدمات فيها، لذلك إقامة مهرجان مصرى كبير على أرض العلمين الجديدة، هو أمر نفتخر بوجوده، لأنها واجهة مشرفة للسياح والأشقاء العرب، نظرًا لطبيعتها الخلابة وصفاء ونقاء مياه البحر بها.

وأشار إلى أن قرار الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بالتبرع بـ60% من أرباح مهرجان العلمين لدولة فلسطين، شيء جيد، يستحق التقدير، وتابع قائلا: «أنا شايف أن مهرجان العلمين حوّل المنطقة من حقل ألغام لمدينة أحلام، فلازم إننا نشيد به».

أمينة

وقالت المطربة الشعبية أمينة، في تصريح خاص لـ«النبأ»، إن ما يحدث حاليا من تطور مستمر للسياحة والاقتصاد وكل ما هو فى إطار مستقبلي لصالح المواطن المصري، كما أن الشركة المتحدة حرصت على أن تضم الدورة الثانية من مهرجان العلمين عروضًا فنية ورياضية متنوعة تناسب مختلف اهتمامات الزوار.

وأشارت أمينة،  إلى أن هذا يعتبر عصرا هاما في الترويج للسياحة بمدينة العلمين، حيث إنه يسلط الضوء على معالمها المميزة من شواطئ ساحرة ومناخ معتدل، وهذا يستقطب لها مختلف الجنسيات من جميع أنحاء العالم.

مصطفى شعبان

وقال النجم مصطفى شعبان، في تصريح خاص لـ "النبأ"، إن مدينة العلمين كانت تعتبر مدينة أشباح، خلال فصل الشتاء، لكنها الآن أصبحت وجهة سياحية نشطة على مدار العام، مشيرة إلى أن هذه التحولات جعلت من مدينة العلمين مكانًا مميزًا يتناسب مع جميع الفصول.

وأضاف: «أنا سعيد جدا بمهرجان العلمين ووجود هذا الحدث على أرض بلدى الحبيبة، وكذلك تخصيص 60% من دخل مهرجان العلمين لدعم الفلسطينيين، وده موقف إنسانى ليس جديدًا على مصر».

وأشار «شعبان»، إلى أن إقامة حفلات فى مدينة العلمين وخصوصًا فى موسم الصيف وعلى البحر، اختيار ممتاز بكل ما فيه، لأن المكان حديث وتم تصميمه بأعلى التقنيات العالمية، وأتمنى أن يتم تعميم الفكرة فى كل المحافظات فى مصر لجذب السائحين، لأن كل محافظة وبلد فى مصر لها طابع خاص ومختلف عن الأخرى.

أحمد عثمان

وأخيرا أعرب السيناريست أحمد عثمان، عن سعادته بنجاح الدورة الثانية من مهرجان العلمين، وقال في تصريح خاص لـ«النبأ»: نحن الآن أمام حدث قوى وترويجى مهم جدًا لمكان شديد الأهمية بمصر، حيث تعد معدلات التنمية فى مصر كبيرة جدًا، فحتى عام 2014 كنا نمشى فى هذه المنطقة على سبيل المثال وكانت عبارة عن صحراء، ولكن هذا المكان شهد توسعات وإنشاءات كثيرة.

وتابع: «مصر الآن أصبحت تجرى بسرعة الصاروخ على المستوى الإنشائى، وهذا المهرجان حدث رياضى وفنى وثقافى به أحداث كثيرة، وبنقول من خلاله للعالم كله إن لدينا مدينة جديدة وليدة، لكنها وُلدت قوية وكبيرة وبشكل جديد وحديث، لذلك أنا سعيد جدًا بقوة هذا الحدث، وهذا إلى جانب الموقف المشرف بكون إدارة المهرجان تقرر تخصيص 60% من دخل مهرجان العلمين لدعم الأشقاء الفلسطينيين».