رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط شخصين لاتهامهما بتزوير محررات رسمية والاتجار في النقد الأجنبي

الاتجار في النقد
الاتجار في النقد الأجنبى

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام شخصين بمحافظة الإسكندرية بالاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي، وتزوير المحررات الرسمية والعرفية وتقليد الأختام والأكلاشيهات وترويجها مقابل مبالغ مالية، متخذان من مقر شركة مملوكة لأحدهما بدائرة قسم شرطة الجمرك بالإسكندرية وكرًا لمزاولة نشاطهما الإجرامي.

وزارة الداخلية

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما وضبطهما وعثُر بحوزتهما على مبالغ مالية عملات أجنبية، محلية، وعدد من الأختام والأكلاشيهات مقلدة منسوب صدورهم لعدد من الجهات، وعدد من المستندات مزورة، و5 أجهزة حاسب آلي بمشتملاتهم، و3 طباعات، وهاتفي محمول بفحصهما تبين احتوائهما على العديد من الآثار والدلائل التي تؤكد نشاطهما الإجرامي وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ويأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم الاتجار في النقد الأجنبي وتزوير المحررات الرسمية والعرفية وترويجها.

وفي سياق آخر تمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على تشكيل عصابي، تخصص نشاطه في تزوير المحررات الرسمية، وذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تم تداوله على إحدى الصفحات عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، يعلن من خلاله القائمين على إدارتها، قدرتهم على تزوير مستندات رسمية مقابل مبالغ مالية.

وبالفحص أمكن تحديد القائمين على إدارة تلك الصفحة، 3 أشخاص لهم معلومات جنائية، أحدهم محبوس حاليا على ذمة إحدى القضايا، ومقيمين بمحافظة القاهرة، وتبين تكوينهم لتشكيل عصابي تخصص نشاطه في تزوير المحررات الرسمية.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط الاثنين الآخرين، وعُثر بحوزتهما على عدد من الإيصالات المزورة، المنسوبة لبعض الجهات، وإيصال استلام بطاقة رقم قومي باسم محدد، واستمارة بطاقة رقم قومي خالية البيانات.

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.