رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تنسيق الجامعات 2024.. متى يبدأ تنسيق المرحلة الثالثة؟

تنسيق الجامعات 2024..
تنسيق الجامعات 2024.. متى يبدأ تنسيق المرحلة الثالثة؟

يواصل حاملو شهادة الثانوية العامة والشهادات المعادلة تسجيل رغباتهم بتنسيق المرحلة الثانية، بالتزامن مع قرار وزير التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور مدها يومًا إضافيًا، على أن تنتهي غدًا الأحد، ويتساءل الطلاب وأولياء الأمور عن موعد بدء المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات؟

واستكمالًا لسلسلة الأخبار والتقارير الخدمية التي تقدمها «النبأ الوطني» للطلاب والخريجين ومنتسبي مجتمعي التعليم العالي والبحث العلمي نجيب عن هذا التساؤل، وفقًا لما مقرر ومتعارف عليه في تنسيق السنوات الماضية.

تنسيق الجامعات 2024.. متى يبدأ تنسيق المرحلة الثالثة؟ 

ومن المقرر أن يبدأ الطلاب في تسجيل رغبات الالتحاق بالكليات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 عقب إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية التي بدأت من يوم الثلاثاء 20 أغسطس الجاري، وتنتهي غدًا الأحد 25 من الشهر ذاته.

ومن المتعارف عليه أن يفصل بين إعلان نتيجة المرحلة وبدء المرحلة التالية يومًا واحدًا.

ويستمر موقع التنسيق الإلكتروني في استقبال رغبات طلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة حتى يوم الأحد الموافق 25 أغسطس الجاري، وذلك من خلال الرابط التالي: هنا

ويُتاح للطلاب تسجيل رغباتهم من خلال معامل الحاسب الآلي المُتاحة بكافة الجامعات الحكومية من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق؛ لاستقبال الطلاب ومساعدتهم على التنسيق الإلكتروني، كما يتاح للطلاب إدخال رغباتهم من خلال حاسبهم الشخصي على مدار الـ24 ساعة.

ويمكن للطلاب الاطلاع على الدليل الإرشادي الموجود على موقع التنسيق الإلكتروني والذي أعده مكتب التنسيق؛ لكي يتعرف الطلاب على خطوات تسجيل الرغبات والإرشادات العامة التي يجب اتباعها لتسجيل الرغبات بشكل صحيح.


كما يمكن للطلاب الاستفادة من الأدلة الإرشادية والتوضيحية والفيديوهات التي أعدتها الإدارة العامة للمكتب الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة لمساعدتهم في كيفية التنسيق الدقيق، وكتابة رغباتهم بطريقة صحيحة على الصفحات الرسمية للوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي وموقعها الإلكتروني عبر الروابط التالية:

موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي 

حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على «فيسبوك»

حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على «الإنستجرام»

حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على «X»

حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على منصة «ثريدز»