رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

السيول تحصد أرواح 5 أشخاص من أسرة واحدة شمال غرب عسير

السيول تحصد أرواح
السيول تحصد أرواح 5 أشخاص من أسرة واحدة شمال غرب عسير

لقي 5 أشخاص من أسرة واحدة مصرعهم جرّاء سيول «سعيدة الصوالحة» شمال غرب عسير، ونجا فردًا واحدًا من الأسرة.

السيول تحصد أرواح 5 أشخاص من أسرة واحدة شمال غرب عسير

وبحسب مصادر محلية، إن المتوفين هم معيض الزهراني مدير مدرسة البيهقي بآل ختارش بمحايل عسير، وزوجته مديرة مدرسة تية آل عيسى في المحافظة ذاتها، وصبيان وفتاة من أبنائهما.

ونقلت رجال الإسعاف المتوفين إلى ثلاجة الموتى بمستشفى «البرك»؛ لاستكمال الإجراءا وتسليمهم لذويهم لدفنهم.

ويقول مطر الزهراني «شقيق المتوفى»، إن الأسرة فجعت بوفاة شقيقه وزوجته وابنته «ميرال» في المرحلة الثانوية، وأبنائه الصغار قيس وأوس، فيما تمكن قصي ذو الـ11 عامًا من النجاة.

وأوضح شيقيق الفقيد، أنه كان وأسرته متوجهون إلى المنزل، عندما داهمهم السيل في أثناء تلك الرحلة، مؤكدًا أن شقيقه لا يمكن أن يغامر بعبور السيل.

ويضيف، أن شقيقه كان يحافظ على اتصال مع أسرته حتى قبل وفاته بيوم، إذ يحرص على الاطمنان عليهم، كما أنه معتاد على الزيارة الأسبوعية للباحة.

وفي وقتٍ سابق، من مساء أمس السبت، أصدرت قوات أمن الطرق الخاصة تحذيرًا مهمًا لقائدي المركبات بشأن مستخدمي طريق «الليث- عسير»، حول وجود سيول منقولة على طريق «جنوب محافظة القنفذة والحريضة والقحمة وعمق»، ودعت السائقين إلى توخي الحذر، واتباع التعليمات المرورية لضمان سلامتهم.

وأوضحت قوات أمن الطرق، أن هذه السيول قد تُشكّل خطرًا على السائقين بسبب ارتفاع منسوب المياه، وتدفقها السريع؛ ما قد يؤدي إلى انزلاقات مفاجئة، أو توقف المركبات في أماكن غير آمنة، مؤكدة أن فِرق الإنقاذ والطوارئ جاهزة للتدخل في حالة وقوع أي حوادث.