رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم.. غلق باب تسجيل الرغبات لطلاب تنسيق المرحلة الثانية

اليوم.. غلق باب تسجيل
اليوم.. غلق باب تسجيل الرغبات لطلاب تنسيق المرحلة الثانية

يغلق موقع التنسيق الإلكتروني باب تسجيل الرغبات أمام طلاب الثانوية العامة بتنسيق المرحلة الثانية، مساء اليوم الأحد، عقب قرار وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور، بمد فترة التقديم للتنسيق الإلكتروني للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد يومًا إضافيًا.

وبحسب القرار، ينتهي تسجيل الرغبات بالمرحلة الثانية في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم الأحد 25 أغسطس، وذلك حرصًا على مستقبل الطلاب الذين لم يقوموا بالتنسيق الإلكترونى حتى الآن.

السيد عطا يهيب بالطلاب بسرعة تسجيل رغباتهم بـ تنسيق المرحلة الثانية

وأهاب مستشار وزير التعليم العالي لسياسات القبول بالجامعات بطلاب الثانوية العامة بالمرحلة الثانية للتنسيق السيد عطا، بسرعة تسجيل الرغبات عبر موقع التنسيق الإلكتروني، وذلك قبل غلق باب التسجيل.

وبحسب «عطا» يتيح الموقع تعديل الرغبات للطلاب الذين سجلوا رغباتهم على الموقع حيث أن ترشيح الطلاب للكليات يتم وفقا لآخر نسخة احتفظ بها موقع التنسيق الإلكتروني، مُشيرًا إلى أن آخر موعد لتسجيل الرغبات بتنسيق المرحلة الثانية غدًا الأحد 25 أغسطس الجاري، بعد قرار وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور، مد فترة التنسيق يومًا إضافيًا.

ويمكن للطلاب الاطلاع على الدليل الإرشادي الموجود على موقع التنسيق الإلكتروني والذي أعده مكتب التنسيق؛ لكي يتعرف الطلاب على خطوات تسجيل الرغبات والإرشادات العامة التي يجب اتباعها لتسجيل الرغبات بشكل صحيح.
كما يمكن للطلاب الاستفادة من الأدلة الإرشادية والتوضيحية والفيديوهات التي أعدتها الإدارة العامة للمكتب الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة لمساعدتهم في كيفية التنسيق الدقيق، وكتابة رغباتهم بطريقة صحيحة على الصفحات الرسمية للوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي وموقعها الإلكتروني عبر الروابط التالية:

موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي 

حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على «فيسبوك»

حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على «الإنستجرام»

حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على «X»

حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على منصة «ثريدز»