رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تورط شخص في عملية غسل 9 ملايين جنيه حصيلة أفعال غير مشروعة

إدارة مباحث الأموال
إدارة مباحث الأموال العامة

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، من اتخاذ الإجراءات القانونيـة حيـال أحد الأشخاص لامتناعه عن سداد مديونية مستحقة لصالح إحدى الشركات بقيمة مالية بلغت 9 ملايين جنيه.

الأموال العامة تضبط شخص بتهمة غسل 9 ملايين جنيه في محافظة المنيا

جاء ذلك بعدما اضطلعت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، باتخاذ الإجراءات القانونية حيال (أحد الأشخاص - مقيم بمحافظة المنيا) لقيامه بالتعاقد مع إحدى الشركات ونتج عن ذلك التعامل مديونية مستحقة لصالح الشركة بلغت (9 ملايين جنيه) وامتناعه عن السداد، وهو الأمر الذى مكنه وذويه من تكوين مبالغ مالية بطريقة غير مشروعة، وقيامه بـ(تأسيس الشركات - شراء العقارات) في محاولة لإخفاء مصدرها.

وكشفت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، عن أن أفعال الكسب التي قام بها المذكور تقدر بمبلغ (9 ملايين جنيه)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية وحصر ورصد ممتلكاتهم واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.