رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط مصنع لتعبئة الجبنة منتهية الصلاحية وترويجها في دار السلام

ضبط مصنع لتعبئة الجبنة
ضبط مصنع لتعبئة الجبنة منتهية الصلاحية في دار السلام

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط مخزن كائن بمنطقة دار السلام بداخله كميات من الجبنة منتهية الصلاحية بقصد إعادة تعبئتها وطرحها بالأسواق بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة.

ضبط مصنع لتعبئة الجبنة منتهية الصلاحية وترويجها في دار السلام

في البداية، أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام القائمين على إدارة أحد المصانع "دون ترخيص" بإعادة تصنيع وتعبئة الجبنة منتهية الصلاحية داخل مخزن كائن بدائرة قسم شرطة دار السلام.

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف المخزن المشار إليه بمأمورية من ضباط الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، وأمكن ضبط (مالك المصنع وبصحبته عاملان)، وعُثر بداخله على كمية من المنتجات الغذائية "جبن" مدون على البعض منها "مرتجعات إعدام" تابعة لشركات مختلفة، بإجمالي وزن (2 طن "مجهولين المصدر ومنتهية الصلاحية")، وكذا ضُبط جهاز طباعة تاريخ الإنتاج وانتهاء الصلاحية.

واعترف المتهم أمام الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة مالك المصنع بإدارته للمخزن "دون ترخيص"، وحيازته للمضبوطات بقصد إعادة تعبئتها وطرحها بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وأضاف المتهم أمام الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، بتحصله على تلك المنتجات من المرتجعات من المحلات التي يتعامل معها لكونه صاحب شركة توريدات وأيد العاملان أقواله، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم تصنيع المواد الغذائية وإدارة المنشآت الصناعية دون تراخيص.