رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"تعليم القاهرة" تعلن عن تنبيهات هامة للاستعداد للعام الدراسي الجديد

النبأ

عقد أيمن موسى وكيل أول الوزارة - مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة اجتماعًا موسعًا بمديرى عموم إدارات المنطقة الشرقية، بحضور زينب عبد الفتاح وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية، وياسر أنس مدير عام التعليم العام والتجريبيات، والدكتورة همت أبو كيلة مدير عام الشئون التنفيذية.

استهل "موسى" الاجتماع بالشكر والتقدير للسادة الحضور على التعاون  والجهد الكبير الذي يقومون به من أجل الارتقاء بالعملية التعليمية ومصلحة الطلاب.

وتطرق مدير المديرية خلال الاجتماع إلى ضرورة الاستعداد الجيد لاستقبال العام الدراسي الجديد ٢٠٢٥/٢٠٢٤، وتشكيل لجان مكثفة من المديرية والإدارات التعليمية، للمرور الميدانى على المدارس، ومتابعة مدى جاهزيتها واستعدادها للعام الدراسي الجديد، خاصة فيما يتعلق بأعمال الصيانة البسيطة، وإعداد القوائم التى تضم أسماء الطلاب ووضعها على أبواب الفصول، وكذلك إعداد الجداول المدرسية طبقًا للنظام التعليمي الجديد.

كما ناقش القرارات التى تم اتخاذها بشأن سد العجز في أعداد المعلمين والكثافات ومراجعتها لمطابقتها على أرض الواقع بما يتوائم مع الحلول والإجراءات التنفيذية التي قدمتها الوزارة لعلاج هذه التحديات.

ووجه وكيل أول الوزارة مديرى العموم ببذل أقصى جهودهم في هذة الفترة بما يحقق عملية تعليمية منضبطة جاذبة ومحفزة للطلاب داخل المدرسة.

كما أشار موسى إلى ضرورة الإلتزام بالقرارات الوزارية رقم (١٣٦ - ١٣٧ - ١٣٨) الصادرة فى أغسطس ٢٠٢٤، والتى تنظم الدراسة والتقييم لطلاب المراحل التعليمية المختلفة.

وأكد على أهمية التعاون والتنسيق مع رؤساء الأحياء، لرفع أى قمامة أو مخلفات في محيط المدارس، والتحذير من استخدام أسوار المدارس فى أية أعمال إعلانية أو دعائية، كذلك التعاون والتنسيق مع مأمورى الأقسام لتوفير بيئة آمنة لجميع الطلاب.

وشدد " مدير المديرية " على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظًا على صحة وسلامة الطلاب.

وأخيرًا تم فتح باب الحوار والمناقشة والرد على كافة التساؤلات بما يضمن سير العملية التعليمية للعام الدراسي الجديد بشكل جيد.