رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بدء أعمال تبطين الترع غرب الأقصر "صور"

تبطين الترع في الأقصر
تبطين الترع في الأقصر

أجرت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أرمنت في محافظة الأقصر، اليوم الأحد، بجولة مرورية لمتابعة مشروعات حياة كريمة، بقرى ونجوع المركز غرب الأقصر، وذلك لتذليل أى عقبات تعوق العمل والوقوف على نسب الإنجاز.

أوضح على عثمان رئيس مركز ومدينة ارمنت في الأقصر، أنه تم تبطين ترعة قرية المحاميد قبلي بدءا من عزبة أولاد دهمش حتي كوبري الترسانة بالمحاميد بحري حوالي 1.5 كم.

تأهيل وتبطين الترع في الأقصر

واضاف رئيس مجلس المدينة، تم عمل التدبيش للترعة حاليا كما تم تغطية الحجر بالمونة الاسمنتية بجوار كوبري ابو ناصر،وتم المرور على تسوية وتمهيد طريق مدخل المحاميد قبلى طريق الظهير الصحراوى بعد الانتهاء من أعمال مشروعات حياة كريمة تيسيرا على المواطنين حيث أنه المدخل الرئيسي للظهير الصحراوى.
وأشار علي عثمان، أنه تم خلال الجولة عمل تطهير مصرف المحاميد من قبل هندسة الصرف بارمنت وتم التنبيه علي المقاول برفع ناتج التطهير اولا بأول،حيث أنة يتم عمل تطهير للمصارف بصفة دورية لإزالة الحشائش العالقة بقاع المصرف لجريان المياة دون عوائق.

يذكر أن مشروع تأهيل وتبطين الترع بمحافظة الأقصر واحد من أهم مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، حيث يسهم المشروع فى الحفاظ على المياه من التسرب، ووصول المياه لنهايات الترع والقضاء على مشاكل المزارعين، وكذلك حماية المزارعين من الحشرات الضارة التى تستوطن الحشائش على جانبى الترع.

حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية في الأقصر

وفي سياق متصل، قام مجلس مدينة أرمنت، بشن حملة موسعة لازالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وإزالتها في المهد، ضمن خطة اعمال المرحلة الثانية من الموجة 23.

وأسفرت الحملة عن تنفيذ 4 حالات إزالة تعدى على أراضي زراعية  على مساحة 875 متر بقرية الرزيقات بحرى،  تنوعت الحالات مابين أسوار بالطوب الأبيض ومونة الأسمنت وأسوار بالطوب الأحمر ومونة الطين، حيث تمت الإزالة بمعدات الوحدة المحلية في وجود قوة أمنية من مركز شرطة أرمنت،كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.


جدير بالذكر أن الموجة 23 لحملة إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة يتم تنفيذها على ثلاث مراحل، حيث تم تنفيذ المرحلة الأولى من الموجة في الفترة من 6 حتى 26 يوليو الماضي، بينما يجري تنفيذ المرحلة الثانية في الفترة من 3 حتى 23 أغسطس الجاري، وتختتم بالمرحلة الثالثة في الفترة من 31 أغسطس حتى 20 سبتمبر 2024.

IMG-20240901-WA0003

IMG-20240901-WA0008

IMG-20240901-WA0000