رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شرطة مرافق الأقصر تحرر 2000 محضر خلال شهر (صور)

حملة مرافق الأقصر
حملة مرافق الأقصر

شنت إدارة شرطة المرافق العامة في الأقصر، عددا من الحملات خلال الشهر الماضي، على المحلات التجارية والباعة المتجولين والمقاهي، بميادين وشوارع الأقصر، وذلك لضبط المخالفين والمتابعة المستمرة لرفع الإشغالات والتعديات ومراجعة التزام المحلات التجارية والمقاهي بقانون إشغال الطرق العامة وتحقيق الانضباط العام.

وأوضح العقيد خالد الغول، مدير إدارة شرطة المرافق في الأقصر،  أن حملات المراكز استهدفت مراكز ومدن محافظة الأقصر على مدار شهر أغسطس الماضي بالشوارع الرئيسية والجانبية لكافة مدن المحافظة وتحقيق الانضباط والقضاء على كافة المظاهر العشوائية والتصدي للمخالفات في المهد.

حملات شرطة مرافق الأقصر

وأضاف مدير شرطة مرافق الأقصر، أن الحملات أسفرت عن تحرير 674 محضر اشغال،69 محاضر نظافة عامة،275 محاضر باعة جائلين، 374 محضر مضبوطات متنوعة، 1571 محضر إزالات إدارية، 96 محضر إلقاء مخلفات على جانبي الطرق.

وأشار خالد الغول، أن الإدارة العامة للمرافق الأقصر تقوم بتكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية لضبط المخالفين والمتابعة المستمرة لرفع الإشغالات والتعديات ومراجعة التزام المحلات التجارية والمقاهي بقانون إشغال الطرق العامة وتحقيق الانضباط العام.

يأتى ذلك في ضوء توجيهات المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، ووفقًا لتكليفات اللواء محمد الصاوي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر في ضبط كل ما يخل بالأمن العام ومنع الأنشطة المخالفة وتحقيق الانضباط والقضاء على كافة المظاهر العشوائية والتصدي للمخالفات في المهد.

 

نص عقوبات التجاوز

 

يذكر أنه طبقا للمادة 13  من قانون الطرق لسنة 1968، يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على شهر وبغرامة لا تجاوز مائة جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من يتعدى على الطرق العامة بأحد الأعمال الآتية:


1- إحداث قطع أو حفر أو إقامة عوائق فى وسطها أو ميولها أو أخذ أتربة منها.

2- وضع أو إنشاء أو استبدال لافتات أو إعلانات أو أنابيب أو برابخ تحتها دون ترخيص من الجهة المشرفة على الطريق أو إحداث أى تلف بالأعمال الصناعية بها.

3- اغتصاب جزء منها.

4- إقامة منشآت عليها دون إذن من الجهة المشرفة على الطريق.


5- إغراقها بمياه الري والصرف أو غيرها.

6- إتلاف الأشجار المغروسة على جانبيها أو العلامات المبينة للكيلو مترات.

7- غرس أشجار عليها أو شغلها بمنقولات دون إذن من الجهة المشرفة على الطريق.

8- وضع قاذورات أو مخصبات عليها.

FB_IMG_1725284519195

FB_IMG_1725284494625

FB_IMG_1725284513805