رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ الأقصر يعلن الموعد الأخير لسداد رسوم تقنين أراضي الدولة

محافظ الأقصر
محافظ الأقصر

أعلن المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، اليوم الإثنين، عن الموعد النهائي لتسديد رسوم قيمة الفحص أو المعاينة لتقنين أرضي الدولة في الأقصر واستكمال الإجراءات، وفي حال عدم سداد الرسوم أو التخلف عن الموعد المحدد سوف يتم  اتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك.

الموعد النهائي لسداد رسوم تقنين الأراضي في الأقصر

وحدد محافظ الأقصر، يوم الأحد 8 سبتمبر، آخر موعد لدفع رسوم الفحص والمعاينة لاستكمال إجراءات تقنين أراضي الدولة في الأقصر، وذلك وفقًا للعمل بالقانون ١٤٤ لسنة ٢٠١٧ وفى حالة عدم الاستجابة، في الموعد المحدد أقصاه يوم الأحد الموافق 8/9/2024 سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية لاسترداد الأرض.

طرق دفع رسوم فحص التقنين 

ووجه المحافظ المواطنين الذين لم يقوموا بسداد رسوم الفحص أو المعاينة أو كلاهما، ضرورة التوجه لمركز المعلومات بديوان عام المحافظة (منظومة تقنين الأراضي) لدفع رسوم الفحص والمعاينة لاستكمال إجراءات التقنين.

الدفع أو استراد أراضي الدولة 

وأكدت المهندس عبد المطلب عمارة، على أهمية التزام المحافظة بالتوجيهات الصادرة بشأن وضع خطط لحماية الأراضي المستردة وحسن استغلالها منعًا لعودة التعديات عليها، وكذلك استمرار فتح مكاتب فى المراكز والمدن الرئيسية بمحافظة الأقصر، لاستخراج أذون سداد رسوم الفحص والمعاينة لطالبي التقنين.

 نظام تقسيط الرسوم 

يذكر أن قانون التصالح في مخالفات البناء، سمح لمقدم الطلب بسداد رسوم التصالح من خلال نظام التقسيط، على أن يكون التقسيط بنظام ربع سنوى، بفائدة تقسيط طبقا لسعر الائتمان والخصم المعلن من البنك المركزى وقت السداد، ويتم احتسابها من تاريخ سداد المقدم وحتى تاريخ سداد القسط.

ونص قانون التصالح في مخالفات البناء، على أنه فى حالة التأخير عن سداد أي من هذه الأقساط في الموعد المحدد لها يتم فرض غرامة تلاحقك تعادل سعر الائتمان والخصم المعلن من البنك المركزي من تاريخ الاستحقاق وحتى تاريخ السداد.

ويعد تأخير أي قسط من الأقساط عن مدة 3 سنوات بمثابة عدم سداد مقابل تقنين الأوضاع، وتقوم الجهة الإدارية المختصة باستكمال كافة الإجراءات المتبعة في حالة رفض طلب التصالح وتقنين الأوضاع.