رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جولة ميدانية موسعة لمحافظ الأقصر بمدينة القرنة المحافظة.. تعرف على التفاصيل

جولة محافظ الأقصر
جولة محافظ الأقصر

أجرى المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، اليوم الثلاثاء، جولة ميدانية موسعة تابع خلالها تنفيذ عدد من المشروعات التنموية والخدمية الجارى تنفيذها بنطاق محافظة الأقصر، ومتابعة المواقع والمنشآت الحيوية استكمالا لمسيرة التنمية والتطوير الشاملة التي تشهدها محافظة الأقصر.

واستهل محافظ الأقصر جولته بمتابعة سير أعمال رصف الطريق الزراعى الغربى بداية من مستشفي القرنة المركزى بطول 2650 متر حيث تم تنفيذ ما يقرب من 1200 متر من أعماله، والذى ينفذه الجهاز المركزى للتعمير بالبحر الأحمر، موجهًا بضرورة الإلتزام بالجداول الزمنية وبالمواصفات القياسية أثناء التنفيذ مع مراعاة محازاة طبقة الرصف مع أسطح مطابق الصرف الصحى، مستمعا لمطالب المواطنين بتنفيذ مطبات على الطريق لوجود مدارس ومستشفى لضمان سلامة المواطنين من المارة.

جولة ميدانية موسعة لمحافظ الأقصر

وواصل المحافظ جولته بمتابعة سير العمل بمشروع انشاء كورنيش القرنة الجديد المقرر أن يكون كورنيش عالمي ومتنفس جديد للسياح وأهالي القرنة، كما تفقد أعمال توسعة طريق البعيرات حيث وجه بتطوير الطريق ومعالجة جزء صغير من هبوط بالطريق بترعة أصفون بمنطقة البعيرات.

ووجه المحافظ بضرورة تنفيذ أسوار للمراسى الخاصة بالعبارات ومراكب الأهالى لضمان تحقيق الأمان للأهالى والأطفال، مشددًا على ضرورة التنسيق مع الرى لضبط السقالات لمرور الأهالى مع أعلى وأقل منسوب للمياه، وأنهاء أعمال مرشح المياه الخاص بخدمة أهالى المنطقة.

انتهاء 90% من أعمال الكورنيش

كما اصدر محافظ الأقصر توجيهات بزراعة ملعب مركز الشباب والرياضة بالناجيل الطبيعى بالكامل، مشددا علي إزالة أية تشوهات بصرية أو عشوائيات في محيط المنطقة مكلفًا بالألتزام بالجداول الزمنية المقررة بالتنسيق مع الشركة المنفذة والشركة الاستشارية،لينفذ المشروع برؤية جمالية تتناسب مع المنطقة المحيطة بالكورنيش يتماشي مع الهوية البصرية ويمتزج بأعمال التطوير المنفذة.

وأوضح محافظ الأقصر لأهالى القرنة أن نسب التنفيذ لمشروع كورنيش البر الغربى تخطت ال 90٪ وسيتم أنهاء الأعمال المتبقية لأفتتاحه قبل الموسم السياحي الجديد أكتوبر المقبل.

يذكر أن مشروع كورنيش البر الغربى يتضمن تطوير أماكن رسو العبارات واللنشات السياحية، وإقامة ممشى على غرار ممشى أهل مصر، بطول يصل لنحو 900 متر، وسيضم أيضًا متنزهات وحدائق ترفيهية بمسطح 5 آلاف متر، كما يتضمن المشروع إنشاء ساحات إنتظار للأتوبيسات السياحية، ومسرح مكشوف ومطاعم وكافتيريات وأماكن جلوس وبرجولات خشبية، بجانب إنشاء ممشى زجاجى داخل النيل بطول 35 مترا، وتطوير الممشى الرئيسى بطول 500 متر، كما سيتم إنشاء عدد 2 مطعم ونافورة مائية أمام المطاعم بمسطح 154 م2 وعدد 9 بازارات سياحية.

ورافق محافظ الأقصر خلال جولته كل من دكتور هشام ابو زيد نائب محافظ الأقصر والعميد عمرو حسن رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب محافظ الأقصر والمهندس حسنى منصور  رئيس الإدارة المركزية للجهاز المركزى للتعمير ومصطفى جبريل رئيس مدينة القرنة  والمهندس أسعد مصطفى مسئول جهاز التعمير بالأقصر.

IMG-20240903-WA0066

IMG-20240903-WA0058

IMG-20240903-WA0052