رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نقيب المحامين يصدر قرارًا بوقف "محامي المساكنة" عن ممارسة المحاماة

قررت نقابة المحامين، التحقيق فى واقعة اعلان المحامي هاني سامح، صاحب تصريح تأييد المساكنة، والذي أكد في تصريح له أنه لن يمنع ابنته إذا قررت خوض تجربة المساكنة.

إحالة المحامي هاني سامح للمحاكمة 

وقال المحامي ربيع الملواني، عضو مجلس النقابة، إن النقابة قررت استدعاء المحامي هاني سامح للتحقيق فيما بدر منه من دعوات تضر استقرار المجتمع وثوابته، حيث دعا إلى تطبيق المساكنة قبل الزواج وسيتم تحديد موعد للتحقيق معه لاتخاذ قرار.

وكان المحامى هانى سامح قد قال فى تصريحات تليفزيونية إنه مع فكرة المساكنة قبل الزواج،  وأن ابنته إذا فعلت هذا الأمر لن يمنعها، فهو يقبل بالحقوق الإنسانية.

وأثارت تصريحات المحامى غضب الكثيرون من خلال صفحاتهم الشخصية مطالب بالتحقيق معه مؤكدين رفضهم التام لإثارة الفتن ومخالفة شرع الله.

ومن المقرر أن تبدأ اللجنة المختصة بالنقابة العامة للمحامين بالتحقيق فى واقعة المحامى هانى سامح الذى أعلن تأييده لفكرة المساكنة.

في وقت سابق، اختتمت النقابة العامة للمحامين اليوم، الأسبوع الأول من إجراء المقابلات الشخصية لخريجي كليات الحقوق، والشريعة والقانون، من الراغبين في القيد بالجدول العام للنقابة، من الساعة العاشرة صباحا، بنادي المحامين النهري بالمعادي.
المقابلات الشخصية
وشهد اليوم الثالث لإجراء المقابلات، مثول 200 متقدم للقيد أمام أعضاء مجلس النقابة العامة، حيث شهدت عملية إجراء المقابلات انتظاما من خلال تحديد دور لكل متقدم، ومثوله منفردا أمام اللجنة مع توفير أماكن انتظار لائقة للمتقدمين.

وأكد المتقدمون أن هذه المقابلات تهدف لاختيار أفضل المتقدمين للقيد بالنقابة، من أجل الارتقاء بشخصية المحامي وبمهنة المحاماة بشكل عام.

القيد بالجدول العام بنقابة المحامين
كانت نقابة المحامين بدأت في إجراء المقابلات الشخصية للراغبين في القيد بالجدول العام الأحد الماضي، طبقا لجدول المواعيد وكشوف الأسماء المعلنة سلفًا على موقع النقابة.

وتستكمل النقابة إجراء المقابلات الأحد الموافق 8/9/2024، طبقا لجدول المواعيد وكشوف الأسماء المعلنة سلفا عبر موقع النقابة.

ومن جدير بالذكر أنه جرى إخطار كل المتقدمين للمقابلة الشخصية بالموعد المحدد عبر رسائل واتساب، عن طريق رقم 01099595404، وجرى نشر الأسماء على الموقع الإلكتروني وصفحة النقابة الرسمية.