رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"شوجون" يحقق رقمًا قياسيًا بفوزه بـ 14 جائزة إيمي

النبأ

فاز مسلسل "شوجون" بأكبر عدد من جوائز إيمي على الإطلاق لموسم واحد من مسلسل تلفزيوني بواقع 14 جائزة في حفل جوائز إيمي للفنون الإبداعية مساء الأحد، بينما فاز مسلسل "The Bear" بسبع جوائز بما في ذلك جائزة أفضل ممثلة ضيفة في مسلسل كوميدي لجيمي لي كورتيس.

كان مقدمو البرامج يرددون كلمة "شوجون" طوال الليل في مسرح بيكوك في لوس أنجلوس في الليلة الثانية من حفل جوائز إيمي للفنون الإبداعية الذي يستمر ليلتين، حيث يتم توزيع الجوائز التي لا تصل إلى حفل جوائز إيمي الرئيسي. وقد حطم المسلسل الرقم القياسي الذي حققه مسلسل "John Adams" لعام 2008 بـ 13 جائزة قبل أن يصل إلى حفل جوائز إيمي الرئيسي في 15 سبتمبر، حيث يمكنه إضافة ما يصل إلى خمس جوائز أخرى.

فاز مسلسل "شوجون"، الذي أنتجته قناة FX والذي يتناول المؤامرات السياسية في اليابان الإقطاعية، بكل الجوائز الست عشرة التي كان من الممكن أن يحصل عليها ليلة الأحد، باستثناء جائزتين، بما في ذلك جوائز إيمي لأفضل أزياء ومكياج ومونتاج وحركات بهلوانية وتصوير سينمائي، بالإضافة إلى جائزة إيمي لأفضل ممثل ضيف في مسلسل درامي لنيستور كاربونيل.

كانت كيرتس عاطفية على المسرح بعد فوزها بأول جائزة إيمي بعد 18 شهرًا من فوزها بأول جائزة أوسكار لها عن أغنية "كل شيء في كل مكان في آن واحد".

قالت كيرتس خلف الكواليس: "أنا الفتاة الأكثر حظًا في العالم. لم أكن أتخيل أبدًا أنني سأتمكن من القيام بعمل بهذا المستوى من العمق والتعقيد والذكاء. لقد كان هذا هو التشويق في حياتي الإبداعية خلال العامين الماضيين".

وعندما سُئلت عما إذا كان بإمكانها الفوز بجائزتي جرامي وتوني لتصبحا من ضمن جوائز إيمي، قالت: "لا أستطيع الغناء على الإطلاق، ولم أصعد على المسرح أبدًا".

ومع ذلك، أصبح فريق كتابة الأغاني المكون من بينج باسيك وجاستن بول العضوين العشرين والحادي والعشرين في نادي جوائز إيمي النخبوية عندما فازا بأول جائزة إيمي لأغنية شاركا في كتابتها لأغنية "Only Murders in the Building". وكان الثنائي قد فاز سابقًا بجائزة أوسكار عن أغنية "La La Land" وجائزة جرامي وتوني عن أغنية "Dear Evan Hansen".

فازت كيرتس بجائزة أفضل ممثلة ضيفة في مسلسل كوميدي عن حلقة "الأسماك" من الموسم الثاني من مسلسل "الدب"، والتي لعبت فيها دور والدة النجم جيريمي ألين وايت في تجمع عائلي مرعب في عطلة. وفاز جون بيرنثال، الذي لعب دور الأخ الأكبر لوايت في الحلقة، بجائزة أفضل ممثل ضيف في مسلسل كوميدي.

فازت ميكايلا كويل بجائزة أفضل ممثلة ضيفة في مسلسل كوميدي عن ظهورها في مسلسل "السيد والسيدة سميث".

شوجون" يحدث هزة في سباق جوائز إيمي 

أحدث مسلسل "شوجون" هزة في سباق جوائز إيمي عندما تحول من المسلسل المحدود إلى فئة المسلسلات الدرامية في مايو. وتصدر جميع المرشحين بـ 25 ترشيحًا عندما تم الإعلان عن الترشيحات في يوليو.