رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ما هي طبيعة الدراسة ببرنامجي الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات بجامعة سوهاج؟

ما هي طبيعة الدراسة
ما هي طبيعة الدراسة ببرنامجي الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات

يهتم قطاع كبير من الراغبين بالدراسة بـ جامعة سوهاج، ببرنامجي الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات، اللائي استحدثتهما الجامعة، ويتساءلون عن طبيعة الدراسة بهما، بالتزامن مع إعلان الجامعة بدء التسجيل بهما، استعدادًا للعام الجامعي الجديد.

واستكمالًا لسلسلة الأخبار والتقارير الخدمية التي تقدمها «النبأ الوطني» للطلاب والخريجين ومنتسبي مجتمعي التعليم العالي والبحث العلمي، نُجيب عن تساؤلات الطلاب ونوضح طبيعة الدراسة ببرنامجي الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات، وفقًا لما حددته جامعة سوهاج.

بدء التسجيل ببرنامجي الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات بـ جامعة سوهاج

وأعلن رئيس جامعة سوهاج الدكتور حسان النعماني، التسجيل ببرنامجي الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات والحوسبة والمعلوماتية الحيوية بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي.

وبحسب «النعماني»، إن الجامعة تسعى إلى استحداث تخصصات وبرامج دراسية جديدة في مجالات استخدام تقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والذكاء الاصطناعي، تواكب متطلبات العصر الحديث والتطورات الهائلة في مجال التعليم العالي، وتتناسب مع احتياجات سوق العمل.

وأوضح عميد كلية الحاسبات والمعلومات جامعة سوهاج الدكتور النميري علام عميد الكلية، طبيعة الدراسة بالبرنامجين، وذلك على النحو التالي: 

  • الدراسة تكون بنظام الساعات المعتمدة، ولمدة 4 سنوات.
  • يقبل طلاب الثانوية العامة شعبة علمي علوم ورياضة.
  • يتم منح الدارسين درجة البكالوريوس.
  • الدراسة بتلك البرامج تهدف إلى إعداد وتأهيل كوادر بشرية متميزة قادرة على استخدام تقنيات تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في مختلف قطاعات الدولة، بالإضافة إلى تنمية مهارات التفكير والإبداع لتحليل وتطوير قواعد بيانات المعلوماتية الحيوية، واكتساب خبرات في مجال برمجة أنظمة الحوسبة، وأيضًا النهوض بالإقتصاد المعرفي الوطني من خلال أبحاث الذكاء الاصطناعي.