رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير الزراعة: تحديد سعر القصب عند 2500 جنيه والبنجر عند 2400 جنيه

وزير الزراعة: تحديد
وزير الزراعة: تحديد سعر القصب عند 2500 جنيه والبنجر عند 2400

قال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء فاروق، إن الفلاح المصري عنصر أساسي في بناء الدولة المصرية، خاصة وأنه يمثل الأمن الغذائي للمصريين، مؤكدًا أن الدولة ستوفر للفلاح عائدًا عادلًا في الزراعات التعاقدية.

وزير الزراعة: تحديد سعر القصب عند 2500 جنيه والبنجر عند 2400 جنيه

وبحسب «فاروق»، في تصريحات مُتلفزة إن وزارة الزراعة تكثف من جهود الإرشاد الزراعي والجولات الخاصة بالتحصينات للثروة الحيوانية، إلى جانب فتح المزيد من المراكز الإرشادية، مُشيرًا إلى أن تم تحديد سعر القصب عند 2500 جنيه، والبنجر عند 2400 جنيه، بزيادة تتراوح ما بين 25 إلى 30% عن العام الماضي.

وأفاد علاء فاروق، بأن الدولة تسعى لتحسين حياة المزارع المصري في قرى الريف من خلال مبادرة «حياة كريمة»، والتي تشمل توفير العلاج المناسب، الطرق الجديدة، التعليم، وجميع الخدمات التي تخدم الفلاح المصري.

واختتم وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، حديثه في هذا الشأن، بالإشارة إلى أن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة وجود الوزراء على الأرض للاطلاع على المشكلات وحلها، لافتًا إلى أن تفتت الملكية في الأراضي الزراعية يؤدي إلى هدر نحو 10% من الأراضي بسبب الممرات، وأن الوزارة تسعى لإعادة الدورة الزراعية في الفترة المقبلة.