رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

استفزازات متبادلة.. كواليس المناظرة النارية بين كامالا هاريس ودونالد ترامب

مناظرة كامالا هاريس
مناظرة كامالا هاريس وترامب

ظهرت العديد من الاستفزازات المتبادلة بين كامالا هاريس ودونالد ترامب خلال مناظرتهما النارية مساء الثلاثاء، واستفزت كامالا هاريس منافسها الجمهوري بشأن أحجام حشد تجمعه الانتخابي، وسجله في الإجهاض، ومحاكماته الجنائية.

بدا ترامب منزعجًا بشكل واضح وقاطع هاريس ليصف كلماتها بأنها "كذبة" قبل أن يهاجمها باعتبارها "ماركسية" و"رهيبة" لمنصب نائب الرئيس. كما اقترح أن جو بايدن كان على "الشاطئ" وبقي في السرير حتى "الرابعة بعد الظهر".

وواصل الرئيس السابق اتهام المهاجرين الهايتيين بـ "أكل الحيوانات الأليفة" في سبرينغفيلد بولاية أوهايو، وهو ادعاء لا أساس له من الصحة ظهر لأول مرة على وسائل التواصل الاجتماعي.

هجوم دونالد ترامب

هاجم ترامب كاميلا هاريس لعدم وجود "سياسات" واتهمها بسرقة أفكاره حيث زعم معجبو MAGA أن منسقي ABC كانوا متحيزين ضد المرشح الجمهوري.

لكن المناظرة اتخذت منعطفًا عندما سخر هاريس من الرئيس السابق بسبب خروج المعجبين من تجمعه.

في بعض الأحيان أثناء المناظرة، بدت هاريس مذهولة عندما ثار ترامب من على منصته.

وكانت استراتيجيتها في المناظرة هي استفزازه، وضربه حيث قد يؤلمه شخصيًا، مما أدى إلى إطلاق الألعاب النارية.

وبدا ترامب غاضبًا عندما قال إن بايدن "يكره" هاريس لأنها حلت محله كمرشحة ديمقراطية.

وقال الرئيس السابق بينما كانت كامالا هاريس تنظر إليه: "سأخبرك بسر صغير. إنه يكرهها. لا يمكنه تحملها". أيد بايدن كامالا هاريس ودعمها مرارًا وتكرارًا.

هاجم المرشحان بعضهما البعض خلال 90 دقيقة على المسرح، وتحدثا فوق بعضهما البعض وخارج الميكروفون، حيث سمح المنسقون بالوقت للرد لكنهم قاطعوا ترامب بشكل أساسي وليس هاريس، وكانت المناظرة ساخنة لدرجة أن الفاصل التجاري الأول لم يحدث إلا بعد الساعة الأولى.

وبدأت الإجراءات بمصافحة ولكن بعد ذلك بالكاد نظر المرشحان إلى بعضهما البعض. في نهاية الليل، خرج كل منهما على جانبه من المسرح، وأدار ظهره للآخر.

بدأت الحجج بتبادل عنيف للاتهامات بشأن حقوق الإجهاض، ثم تحولت بسرعة إلى فوضى.

ثم هاجمت كامالا هاريس ترامب بشأن حجم حشوده في مسيراته، وغالبًا ما يتفاخر الرئيس السابق بحجم مسيراته وعدد المؤيدين له.

قالت هاريس لجمهور المناظرة، متحدثة مباشرة إلى الكاميرا: "سأدعوكم لحضور أحد مسيرات دونالد ترامب لأنه أمر مثير للاهتمام حقًا".

وتابعت "سترون أثناء مسيراته يتحدث عن شخصيات خيالية، سيتحدث عن طواحين الهواء التي تسبب السرطان. وما ستلاحظونه أيضًا هو أن الناس يبدأون في مغادرة مسيراته مبكرًا بسبب الإرهاق والملل. وسأخبركم أن الشيء الوحيد الذي لن تسمعوه يتحدث عنه هو أنتم".