رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل زيارة طلاب جامعة المنوفية إلى متحف القوات الجوية

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

نظمت إدارة إعداد القادة بالإدارة العامة لرعاية الطلاب بجامعة المنوفية وبالتنسيق مع قوات الدفاع الشعبي والعسكري والعقيد أركات حرب مصطفى أكيد مدير إدارة التربية العسكرية زيارة وفد من طلاب الجامعة متحف القوات الجوية بالقاهرة، تحت إشراف الدكتور ناصر عبد الباري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

تأتي الزيارة في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتوجيه الطلاب لزيارة إنجازات الدولة المصرية والمتاحف القومية.

ومن جانبه أكد الدكتور أحمد القاصد، على أن هذه الزيارة تأتي في إطار حرص الجامعة على تنمية روح الولاء والانتماء لدي طلاب الجامعة لوطنهم، مشيدًا بحرص الطلاب على المشاركة في الزيارات التي تنظمها الجامعة بالتعاون مع الجهات المعنية لمعرفة إنجازات وطنهم وتاريخه المشرف ليكونوا داعمين لوطنهم ومشاركين في مسيرة البناء والتنمية، مؤكدا على استمرار الجامعة في تنفيذ خطط الأنشطة والزيارات طوال العام الدراسي.

وأشار إلى أن الجامعة تضع ضمن أولاوياتها تنمية وعي شبابها بتاريخ مصر الحافل بالبطولات وبالإنجازات، وذلك من خلال تنظيم الندوات التثقيفية والمسابقات والعديد من الفعاليات الرياضية والزيارات الميدانية، للتعريف بانجازات مصر.

ولفت الدكتور ناصر عبد الباري، إلى أهمية هذه الزيارات للطلاب ومدي سعادتهم وفخرهم بالتعرف علي معالم وانجازات وطنهم وحرصهم علي نقل الصورة إلى زملائهم بالكليات المختلفة في إطار الإستعداد لاحتفالات نصر أكتوبر العظيم.

وضم الوفد 30 طالب وطالبة تحت إشراف الدكتور محمد شاهين مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب وأسامة ضيف مدير إدارة اعداد القادة شيماء مهنا ووفاء بلال.

تكليف الدكتور أسامة عبدالرؤوف بالإشراف على مشروع إنشاء الجامعة الدولية بأرض الجامعة بالسادات

وعلى جانب آخر، أصدر الدكتور أحمـد فرج القاصد رئيس جامعة المنوفية قرارا بتكلف الدكتور أسامة عبد الرؤوف عبد الرحمن الأستاذ بقسم ذكاء الآلة بكلية الذكاء الاصطناعي والقائم بالعمل عميدًا للكلية، بالإشراف على جميع التجهيزات الخاصة بمشروع إنشاء الجامعة الدولية بأرض الجامعة بمدينة السادات،والإشراف على ميكنة المستشفيات الجامعية.

ويأتي هذا في سبيل تنفيذ خطط الجامعة المستقبلية وفقا لرؤية مصر 2030 وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.