رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعليمات هامة لمديري المدارس قبل بدء العام الدراسي بالقليوبية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تواصل مديرية التربية والتعليم بالقليوبية استعداداتها لتجهيز المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد، حيث تعقد مديري الإدارات التعليمية اجتماعات يوميا مع مديري المدارس لبحث التجهيزات النهائية لاستقبال الطلاب،وحل أزمة كثافة الفصول، حيث صدرت التعليمات بألا تزيد عدد الطلاب داخل الفصول عن 45 طالب.

من جانبها أوضحت سماح إبراهيم مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، أنه تم الانتهاء من جاهزية المدارس والانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة من التهوية والمراوح ومشاكل الكهرباء والمقاعد والإضاءة وكل ما يخص العملية التعليمية لتقديمها بأفضل صورة للطلاب والعمل على راحتهم وعلى راحة المعلمين.

ووجهت مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، جميع مديري الإدارات التعليمية وجميع مدارس القليوبية في بداية العام الدراسي الجديد 2025  بضرورة الالتزام بمجموعة من التعليمات والقرارات الوزارية ومنها التزام الطلاب بالزي المدرسي الموحد حرصا على الانضباط داخل المدارس، وعدم إجبار أولياء الأمور على شراء الزي المدرسي من أماكن معينة.

مكافحة الدروس الخصوصية

وضرورة مكافحة ظاهرة الدروس الخصوصية من أهم الظواهر التي تسعى الوزارة لمنعها مع بداية العام الدراسي الجديد 2025، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وشددت سماح إبراهيم، على تنفيذ إجراءات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الخاصة بانضباط العملية التعليمية داخل المدارس من أول يوم دراسة وضرورة تواجد والتزام  المعلمين  بالحصص المقررة لهم طبقا للجدول المدرسي، والتأكيد على الآليات والضوابط المختلفة التي أعلنت عنها الوزارة خلال الفترة الماضية لضبط العملية التعليمية خلال العام الدراسي الجديد، مشددا على الدور الهام للمعلم في العملية التعليمية ودعمه كي يؤدى دوره داخل المدرسة على أكمل وجه، وتوفير بيئة تعليمية مناسبة.