رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ترامب يواصل حملته الانتخابية في الولايات الغربية وهاريس تركز على بنسلفانيا

ترامب وهاريس
ترامب وهاريس

 

سيقوم الرئيس المريكي  السابق دونالد ترامب بحملته الانتخابية يوم الجمعة في الولايات الغربية، بينما تواصل منافسته نائبة الرئيس كامالا هاريس تركيزها على واحدة من أكبر جوائز المعركة في الشرق، بنسلفانيا.

ومن المقرر أن يعقد ترامب ما يوصف بأنه مؤتمر صحفي في الصباح في نادي الجولف الخاص به بمنطقة لوس أنجلوس قبل أن يتوجه إلى شمال كاليفورنيا لجمع التبرعات، يليه تجمع حاشد في لاس فيغاس، أكبر مدينة في ولاية نيفادا المتأرجحة.

هاريس تتوجه إلى جونستاون وويلكس بار 

في هذه الأثناء، تتوجه هاريس إلى جونستاون وويلكس بار يوم الجمعة حيث تحاول الاستفادة من الزخم الذي اكتسبته بعد مناظرة ليلة الثلاثاء. إنه يومها الثاني من المسيرات المتتالية بعد عقد حدثين في ولاية كارولينا الشمالية، وهي ولاية متأرجحة أخرى، يوم الخميس.

أثناء حديثها في شارلوت، حققت هاريس دورة انتصار لأدائها في المناظرة حيث قامت بإبرة ترامب وأبقته في موقف دفاعي. وروت إحدى اللحظات أثناء حملتها الانتخابية في ولاية كارولينا الشمالية، حيث سخرت من ترامب لقوله إن لديه "مفاهيم خطة" لاستبدال قانون الرعاية الصحية الميسرة.

وقالت حملتها إنها جمعت 47 مليون دولار من 600 ألف متبرع خلال 24 ساعة بعد مناظرتها مع ترامب.

وقالت هاريس إن المرشحين “مدينون للناخبين بإجراء مناظرة أخرى”. لكن ترامب قال إنه لن يوافق على مواجهتها مرة أخرى.

سيكون حدث ترامب الصباحي هو يوم الجمعة الثاني على التوالي الذي حدد فيه الجمهوري مؤتمرا صحفيا، على الرغم من أنه في آخر ظهور له في نيويورك، لم يتلق الرئيس السابق أي أسئلة. وبدلا من ذلك، انتقد الجمهوري لمدة ساعة تقريبا النساء اللاتي اتهمنه بسوء السلوك الجنسي على مر السنين، وأعاد إحياء هذه الاتهامات أمام أعين الجمهور قبل أيام من مناظرته مع هاريس.

من غير الواضح ما إذا كان ترامب يعتزم التحدث عن أي موضوع على وجه الخصوص في المؤتمر الصحفي يوم الجمعة، لكن حملته أضافت المزيد إلى جدول أعماله منذ أوائل أغسطس حيث يحاول مقارنة نفسه بهاريس. ولم تعقد مؤتمرا صحفيا منذ أن أصبحت مرشحة للرئاسة، ولم تجلس المرشحة الديمقراطية إلا لمقابلة واحدة متعمقة.

وقالت حملتها إنها ستبدأ في إجراء المزيد من المقابلات مع وسائل الإعلام المحلية المتمركزة في الولايات التي تشهد معارك.

ترامب يتوجه إلى حملة لجمع التبرعات 

وبعد ظهوره في نادي الغولف الخاص به في منطقة رانشو بالوس فيرديس الراقية، سيتوجه ترامب إلى حملة لجمع التبرعات في فترة ما بعد الظهر في بلدة وودسايد بمنطقة الخليج، والتي يستضيفها مطور البرمجيات الملياردير توم سيبل وزوجته ستايسي سيبل. توم سيبل هو ابن العم الثاني الذي تمت إزالته من قبل جينيفر سيبيل نيوسوم، زوجة حاكم ولاية كاليفورنيا جافين نيوسوم، وهو ديمقراطي وبديل لهاريس.

سيدفع الحاضرون ما لا يقل عن 3300 دولار للشخص الواحد أو يجمعون 10000 دولار للحملة، وفقًا للدعوة. سيحصل المانحون من الدرجة الأولى على صورة وحفل استقبال ومائدة مستديرة، ويدفعون 500 ألف دولار للزوجين ليكونوا في اللجنة المضيفة أو 150 ألف دولار للشخص الواحد ليكون مضيفًا مشاركًا.