رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

على غرار رأس الحكمة..

تجهز للاستثمار.. كل ما تريد معرفته عن رأس بناس

منطقة رأس بناس
منطقة رأس بناس

بدأت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إعداد المخطط العام لتنمية منطقة رأس بناس، التي تقع على البحر الأحمر؛ بهدف عرضها على المستثمرين السياحيين، سواء محليين أم أجانب.

موقع رأس بناس

وتقع رأس بناس على البحر الأحمر وتحظى على شهرة واسعة لما تحتويه من مناطق كبيرة من الشعاب المرجانية فهي نقطة جيدة للغوص ومشاهدة الكثير من تجمعات الشعب المرجانية البكر في العالم، مثل منطقة شعاب مالك ومنطقة شعاب سطايح ومنطقة بيت الدلافين.

كما تقع رأس بناس بالقرب من أشهر الأماكن السياحية ف منطقة البحر الأحمر، حيث تقع بالقرب من خليج القلعان ومحمية وادي الجمال وجزر حماطة وشاطئ حنكوراب الذي يعد من أجمل شواطئ العالم.

وتمتد رأس نباس إلى 50 كم داخل مياه البحر الأحمر وتضم محمية طبيعية ومنطقة سياحية وميناء، كما أن رأس نباس عبارة عن رأس وشبه جزيرة كبيرة يوجد بها لسان بحري يمتد لنحو 50 كم بمياه البحر الأحمر. 

الفرق بين رأس بناس ورأس الحكمة

وتفوق منطقة رأس بناس مساحة صفقة رأس الحكمة التى تقدر بـ 170 مليون متر مربع على ساحل البحر الأبيض المتوسط مقابل 35 مليار دولار، على أن تحتفظ الحكومة المصرية بحصة 35% من المشروع وعائداته.

الجدير بالذكر أن الحكومة المصرية وقعت مع دولة الإمارات صفقة استثمارية كبرى في شهر فبراير الماضي، حيث استحوذت شركة إماراتية على تطوير وتنمية منطقة رأس الحكمة.