رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل التقديم على منحة الدكتوراه في اللغويات بجامعة سوانسي البريطانية

تفاصيل التقديم على
تفاصيل التقديم على منحة الدكتوراه في اللغويات بجامعة سوانسي

 يهتم الكثيرون من الراغبين في استكمال دراساتهم العليا، بمنح الجامعات الأجنبية مثل جامعة سوانسي البريطانية، بالتزامن مع توفيرها منحة ممولة بالكامل في مجال اللغويات، ويتساءل المهتمون عن تفاصيل التقديم على المنحة.

واستكمالًا لسلسلة الأخبار والتقارير الخدمية التي تقدمها «النبأ الوطني» للطلاب والخريجين ومنتسبي مجتمعي التعليم العالي والبحث العلمي، ننشر تفاصيل التقديم على منحة الدكتوراه في اللغويات لطلاب جامعة سوانسي البريطانية.

مزايا التقديم على منحة الدكتوراه في اللغويات بـ جامعة سوانسي البريطانية

وأعلنت جامعة سوانسي البريطانية عن توفير منحة دراسية ممولة بالكامل في مجال اللغويات لجميع الطلاب الحاصلين على درجة جامعية جيدة ودرجة الماجستير في اللغويات، مُضيفةً أن المنحة ستكون من أجل الحصول على درجة الدكتوراه حيث أنها ستكون ممولة بالكامل.

وقالت الجامعة، إنه سيتم العمل خلال المنحة على مشروع بحثي مدته خمس سنوات تم اختياره للتمويل من قبل مجلس البحوث الأوروبي، مؤكدة أن المرشحون للمنحة سيحظون بقدر كبير من المرونة لتشكيل جدول أعمال البحث الخاص به ضمن معايير المشروع الأساسي الأوسع وأهدافه البحثية.

وأوضحت جامعة سوانسي البريطانية، مزايا المنحة حيث أن الرسوم الدراسية ستكون ممولة بالكامل، كما سيحصل الطالب على راتب سنوي يبلغ حاليًا 17.668 جنية استرليني، بالإضافة إلى توفير نفقات بحث إضافية، حيث أنه من المقرر بدء الدراسة في الأول من اكتوبر للعام الجاري، لكن سيتم فتح باب التقديم من منتصف سبتمبر المقبل.

معايير المطلوبة من المتقدمين على منحة جامعة سوانسي البريطانية

كما حددت الجامعة مجموعة من المعايير يجب على المتقدمين اتباعها، وذلك على النحو التالي:

  • أن يكون المرشحون عادةً حاصلين على درجة جامعية بمستوى 2.1 ودرجة ماجستير مع حد أدنى من الدرجة الكلية في «الجدارة».
  • الحصل على مرتبة الشرف من الدرجة الأولى في المملكة المتحدة «أو ما يعادلها من غير المملكة المتحدة»، والذين لا يحملون درجة الماجستير، على أساس فردي.
  • الالتحاق بالبرنامج الدراسي بدوام كامل.