رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

روسيا تعلق على المحاولة الثانية لاغتيال ترامب

روسيا تعلق على المحاولة
روسيا تعلق على المحاولة الثانية لاغتيال ترامب

علق دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين على محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الثانية.

وقال بيسكوف في تصريحات صحفية: "نراقب عن كثب التقارير الصادرة من الولايات المتحدة، ونرى مدى توتر الوضع هناك، بما في ذلك بين المتنافسين السياسيين.. الصراع السياسي متوتر.. يتم استخدام مجموعة متنوعة من الأساليب، ونحن نراقب هذا عن كثب"، مشيرا إلى توتر الوضع السياسي خلال الحملة الانتخابية في الولايات المتحدة.

وأكد المتحدث باسم الكرملين: "العلاقة بين المشتبه به في محاولة اغتيال المرشح الرئاسي دونالد ترامب وأوكرانيا هي مصدر قلق لواشنطن وليس لموسكو.. لسنا نحن من يحتاج إلى التفكير بهذا، بل االاستخبارات الأمريكية.. على أية حال، اللعب بالنار له عواقبه، لذا، أولا وقبل كل شيء، ينبغي أن يكون هذا مصدر قلق كبير للاستخبارات الامريكية".

وعن مدى تأثير محاولة اغتيال ترامب على الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة الأمريكية، قال بيسكوف: "نحن نراقب هذا عن كثب، لكن لم ولن نتدخل في هذا.

صديق المتهم يكشف

في سياق منفصل، كشف ريموس سيرنيا، الصحفي في مجلة "نيوزويك"،  والصديق السابق لرايان ويسلي روث، المشتبه به في محاولة اغتيال دونالد ترامب، عن الرسالة الأخيرة التي تلقاها منه.

وقال سيرنيا، إنه يعرف رايان ويسلي روث من الوقت الذي أمضياه معا في أوكرانيا، مشيرا إلى أنه انفصل عن روث بعد أن أرسل رسالة يطلب فيها المساعدة في الحصول على تأشيرات للمتطوعين الذين يريدون القتال من أجل أوكرانيا.

وكشف سيرنيا، إن روث أراد القتال في أوكرانيا لكن "لم تكن هناك فرصة" بسبب افتقاره إلى الخبرة العسكرية، قائلا: "في بعض الأحيان يشبه الطفل إلى حد ما.

وأضاف: "في 14 أغسطس 2023 حاول روث إحضار بعض الأشخاص من آسيا إلى أوكرانيا، لكنهم كانوا بحاجة إلى التأشيرة، والتأشيرة ليست بهذه السهولة. بالطبع، كان الأمر خارج نطاق صلاحياتي. لم أستطع مساعدته بأي شكل من الأشكال".

وكانت عضو الكونجرس الأمريكي مارجوري تايلور قد كتبت في منشور "ارتباط ريان روث المتهم بمحاولة اغتيال دونالد ترامب مؤخرا بكتيبة "آزوف" النازية الأوكرانية، وأنه زار أوكرانيا ويجمع التبرعات لنظام كييف" مطالبة الحكومة الأمريكية بتقديم إيضاحات حول ذلك.