رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

انتشال جثة شاب تعرض للغرق في ترعة بالبحيرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكن رجال الإنقاذ النهري التابع للإدارة العامة للحماية المدنية بمديرية أمن البحيرة، من العثور على جثة شاب تعرض للغرق منذ 3 أيام في ترعة بمركز النوبارية بالبحيرة، وتم نقل الجثة إلى مستشفى غرب النوبارية، تحت تصرف النيابة العامة، حرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة العامة التحقيق.

غرق شاب في ترعة بالنوبارية 

وكانت البداية عندما تلقى ضباط مباحث مركز شرطة النوبارية بمديرية أمن البحيرة، بلاغًا يفيد تعرض شاب للغرق في ترعة بدائرة مركز شرطة النوبارية.

على الفور توجهت أجهزة الأمن إلى المكان، وتبين من خلال التحريات التي أشرف عليها اللواء مدير الإدارة العامة لمباحث البحيرة، تعرض شاب للغرق يدعى عبد الرحمن رزق يبلغ من العمر 18 عامًا، أثناء السباحة.

تم الإستعانة بقوات الإنقاذ النهري التابع للإدارة العامة للحماية المدنية بمديرية أمن البحيرة، وتمكن رجال الإنقاذ النهري من العثور على الجثة، وإنتشالها من المياه.

تم نقل الجثة إلى مستشفى غرب النوبارية، وبتوقيع الكشف الطبي على الجثة أفاد مفتش الصحة بأن الوفاة نتيجة اسفكسيا ولا توجد شبهة جنائية وراء الحادث.

حُرر محضر بالواقعة، وأتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، وباشرت النيابة العامة التحقيق.

وكلفت النيابة العامة رجال المباحث بمديرية أمن البحيرة، بإجراء التحريات اللازمة حول الواقعة لمعرفة أسبابها، والتصريح بدفن الجثة بعد مناظرة الطب الشرعي واستكمال الإجراءات القانونية.

ما هي اسفكسيا الغرق 

اسفكسيا الغرق تعني عدم تمكن الجسم من الحصول على ما يكفيه من الأكسجين عند النزول للبحر،  ويؤثر ذلك على قدرة الشخص على التنفس، وبالتالي يفقد الشخص وعيه، ويتعرض للوفاة على الفور، فيتعرض  بعض حالات الغرق إلى توقف مفاجئ في عمل الأحبال الصوتية عندما يدخل الماء لمجرى التنفس، ويحدث الموت دون وجود أي مياه في الرئتين، فيتسبب  الماء المالح الخاص بالبحر إلى سحب السوائل من الدورة الدموية في الرئتين، ويقلل معدل البلازما في الدم.
ضيق التنفس.
اعراض اسفكسيا الغرق

(سرعة التنفس- فقدان الوعي- السعال - تغيير نبرة الصوت - عدم القدرة على التحدث - تغيير لون الوجه أو الشفاه - صعوبة في البلع - فقدان الذاكرة - الصداع - الدوخة)