رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نقابة الصحفيين تعقد الجمعية العامة غير العادية لـ«صندوق التكافل».. غدا

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

تعقد نقابة الصحفيين الجمعية العامة غير العادية لصندوق التكافل، غدا الثلاثاء، لإعادة مناقشة تاريخ بدء العمل بالتعديلات الواردة بالدراسة الإكتوارية التي وافقت عليها الجمعية العمومية للصندوق المنعقدة بجلستها بتاريخ 28 يوليو 2024 بناء على الطلبات العديدة الواردة لمجلس إدارة الصندوق في هذا الشأن.

 

يأتي ذلك إعمالا لنص المواد من 7 إلى 85 من قانون التأمين الموحد رقم 155 لسنة 2024، ويكون النصاب القانوني للاجتماع الأول صحيحا بحضور ثلثى عدد أعضاء الصندوق..

 

وإذا لم يكتمل النصاب القانوني يؤجل الاجتماع الثانى لمدة ساعة ليصبح الساعة الثانية ظهرا نفس اليوم بحضور عدد لا يقل عن ألف عضو أو 25 % من عدد الأعضاء أيهما أقل ولا يسمح للأعضاء الذين لم تمضى على عضويتهم 6 أشهر بالحضور.

على جانب آخر، تنظم نقابة الصحفيين من خلال لجنتي الحريات والمرأة حلقة نقاشية بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين حول تعزيز المساواة في العمل النقابي وقطاع الصحافة، يوم الأربعاء 18 سبتمبر الساعة 10 صباحًا في القاعة المستديرة (قاعة أمين الرافعي) بالدور الثالث في مقر النقابة.


تتضمن الجلسة الأولى مناقشات حول الجوانب الأساسية، التي تواجه فيها الصحفيات تمييزًا ضد حقوقهن الاجتماعية والاقتصادية والمهنية، وتتحدث خلال الجلسة الزميلتان شيرين عبد العظيم، ونهى لملوم، المدربتان بالاتحاد الدولي للصحفيين في مجال السلامة المهنية بما في ذلك سلامة الصحفيات.
وتتضمن الجلسة الثانية مناقشة حول أولويات الدفاع عن حقوق الصحفيات لعام 2024م، وخطة العمل.


وتتضمن الجلسة الختامية مناقشات حول تعزيز مهارات القيادات النقابية الشابة.
يشارك في الحلقة خالد البلشي نقيب الصحفيين، وعدد من أعضاء مجلس النقابة، ومنير زعرور مدير السياسات والبرامج للعالم العربي والشرق الأوسط بالاتحاد الدولي للصحفيين، وعدد من الزملاء الصحفيين أعضاء لجنة الحريات ولجنة المرأة، ومحامون، وباحثون من المهتمين بدعم الحريات الصحفية.

كما تنظم اللجنة الثقافية والفنية بنقابة الصحفيين، ندوةً لمناقشة المجموعة القصصية «محاكمة على الماء» للكاتب الصحفي محمد شلبي أمين.
يشارك في المناقشة عبد السلام فاروق، مدير تحرير «الأهرام المسائي»، والروائي والناقد فرج محمود، والكاتب والناقد جمال عبد العظيم، ويدير اللقاء الشاعر عبد العليم إسماعيل، يوم الأحد 22 سبتمبر 2024م الساعة السادسة، بقاعة طه حسين في الدور الرابع.