رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على الوقت المناسب للاستثمار في الذهب

أسعار الذهب
أسعار الذهب

قال المهندس هاني ميلاد، رئيس الشعبة العامة للذهب باتحاد الغرف التجارية، إن أسباب ارتفاع أٍسعار الذهب على المستوى العالمي يرجع إلى اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي الذي يجتمع خلال ساعات، وبالتالي سيأتي بالمتوقع، وهو انخفاض سعر الدولار، وقتها يتجه الجميع لشراء الذهب.

وأضاف ميلاد، في تصريحات تليفزيونية، أن أسعار الذهب العالمية تسجل مستويات لم نشهدها من قبل، وأن الزيادة في السوق المحلية لا توازى حجم الارتفاع المحلى، لافتًا إلى أن الطلب في مصر ضعيف حاليًا مقابل المعروض.

وأوضح ميلاد أن سعر الذهب المحلي الآن مناسب وفرصة للاستثمار، مقارنة بالسعر العالمي، كما أن الاستثمار في الذهب هو استثمار طويل المدى.

أسعار الذهب

وكان جرام الدهب عيار 21، والذي يعتبر الأكثر مبيعًا في مصر سجّل 3475 جنيهًا، وعيار 24 وصل لـ 3971 جنيهًا، وعيار 18 بـ 2979 جنيهًا.. ووصل جنيه الذهب لسعر 27 ألف و800 جنيه.

وحقق الذهب أرباحًا بقيمة 520 دولارًا، وبنسبة 25.3 % منذ بداية العام، بفعل توقعات إنهاء دورة التشديد النقدي من قبل الفيدرالي الأمريكي، وتزايد مشتريات البنوك المركزية، والطلب القوي على الملاذ الآمن بسبب الصراعات في الشرق الأوسط.

ترقب بالأسواق

وتترقب الأسواق اجتماع لجنة السوق المفتوحة بالفيدرالي الأمريكي يومي الثلاثاء والأربعاء 17 و18 سبتمبر الجاري، لتحديد مصير أسعار الفائدة، وسط حالة من التباين حول وتيرة الخفض، فإما 25 أو 50 نقطة أساس.

كما ستترقب الأسواق يوم الخميس المقبل، قرار السياسة النقدية لبنك إنجلترا؛ وطلبات البطالة الأسبوعية في الولايات المتحدة، في حين يصدر قرار السياسة النقدية لبنك اليابان يوم الجمعة المقبل، والتي قد تؤدي إلى تعرض الأسواق لحالة من التقلبات.