رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القبض على المغني الأمريكي كومز بتهمة الاعتداء الجنسي

النبأ

ألقي القبض على شون "ديدي" كومز، قطب الهيب هوب الذي واجه سلسلة من الاتهامات من قبل نساء اتهمنه بالاعتداء الجنسي، في وقت متأخر من يوم الاثنين في نيويورك بعد أن وجهت إليه هيئة محلفين اتحادية كبرى لائحة الاتهام.

وتم إغلاق لائحة الاتهام ولم يعلن المدعون عن تفاصيل التهم على الفور، لكن المدعي العام الأمريكي في مانهاتن، داميان ويليامز، أكد في بيان أن العملاء الفيدراليين احتجزوا كومز.

وقال ويليامز في بيان: "نتوقع أن نتحرك للكشف لائحة الاتهام في الصباح وسيكون لدينا المزيد لنقوله في ذلك الوقت".

القبض على كومز في ردهة فندق في مانهاتن

تم القبض على كومز في ردهة فندق في مانهاتن، وفقًا لشخص مطلع على عملية الاعتقال تحدث مع وكالة أسوشيتد برس بشرط عدم الكشف هويته لأنه غير مخول لهم بالتحدث علنًا.

وقال محاميه مارك أغنيفيلو إن كومبس كان يتعاون مع التحقيق وانتقل إلى نيويورك الأسبوع الماضي تحسبا لتوجيه الاتهامات إليه.

وقال أغنيفيلو: "نشعر بخيبة أمل إزاء قرار متابعة ما نعتقد أنه محاكمة غير عادلة للسيد كومز من قبل مكتب المدعي العام الأمريكي"، واصفا موكله بأنه رمز موسيقي و"رجل عائلة محب".

وقال أغنيفيلو في بيان: "إنه شخص غير كامل، لكنه ليس مجرمًا"، مضيفًا "من فضلك احتفظ بحكمك حتى تحصل على كل الحقائق. هذه تصرفات رجل بريء ليس لديه ما يخفيه، وهو يتطلع إلى تبرئة اسمه في المحكمة”.

تعتبر التهم الجنائية بمثابة إزالة كبيرة ولكنها ليست غير متوقعة لأحد أبرز المنتجين وأشهر الأسماء في تاريخ الهيب هوب.

كما تم الكشف التحقيق الفيدرالي مع كومز (58 عامًا) عندما أصدر عملاء مباحث الأمن الداخلي أوامر تفتيش متزامنة وداهموا قصور كومز في لوس أنجلوس وميامي في 25 مارس.

وبعد يوم من المداهمات، وصفها محاميه آرون داير بأنها “استخدام فاضح للقوة على المستوى العسكري”، وقال إن المزاعم “لا أساس لها من الصحة”.

كان كومز، الذي كان يُعرف آنذاك باسم باف دادي، في قلب معارك الهيب هوب بين الساحل الشرقي والساحل الغربي في التسعينيات بصفته شريكًا ومنتجًا لـ Notorious BIG، الذي قُتل بالرصاص في عام 1997. ولكن مثل العديد من أولئك الذين بعد أن نجا من تلك الحقبة، تراجعت صورته العامة مع تقدم السن إلى مجموعة أنيقة من الحفلات في هوليوود وهامبتونز، ورجل أعمال مواكب للموضة، وأب شغوف يدلل أطفاله، الذين فقد بعضهم والدتهم في عام 2018.