رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جامعة السادات تدرب الطلاب على تصليح أعطال السيارات ضمن مبادرة «بداية لبناء الإنسان»

جامعة السادات تدرب
جامعة السادات تدرب الطلاب على تصليح أعطال السيارات

انطلقت، اليوم الثلاثاء، أولى فعاليات جامعة السادات في مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»، وتحت رعاية الدكتورة شادن معاوية، رئيس جامعة مدينة السادات.

جامعة السادات تدرب الطلاب على تصليح أعطال السيارات ضمن مبادرة «بداية لبناء الإنسان»

نظمت الإدارة العامة للمشروعات البيئية، برئاسة الدكتور خالد جعفر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف الدكتور محمد منير، مدير الإدارة العامة للمشروعات البيئية، دورة تدريبية بعنوان صيانة الأعطال المبدئية في السيارات، وذلك بالمقر الإداري القديم « 22 عمارة»، وبالمشاركة مع الإدارة الهندسية، والادارة العامة لرعاية الطلاب.

تتضمن شرح لأجزاء السيارة، وكيفية التعامل مع الأعطال التى تواجه السيارات، وتدريب عملي والمشاركة في أعمال الميكانيكا والكهرباء، والصيانة لصندوق التروس والفرامل والتوجيه والقيادة، بالإضافة إلى أعمال طلاء السيارات، كما تم التدريب على أجهزة كشف الأعطال للسيارات وكيفية استخدامها في تحديد وتشخيص الأعطال بالإضافة إلى التدريب على الأنظمة الحديثة بالسيارات كأجهزة الفرامل الحديثة (ABS)، وصناديق التروس الأوتوماتيك.

ويأتى ذلك من أجل تطوير وبناء قدرات الطلاب وتحسين معدلات الأداء والمنافسة لديهم، لتوفير أفضل الفرص لهم لتتناسب مع احتياجات سوق العمل وأولوياته وبما يتفق مع مبادرة رئيس الجمهورية «بداية» وأهدافها.