رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة «أولادنا»

الدورة الثامنة للملتقى
الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة

افتتح الدكتور أحمد فؤاد هَنو، وزير الثقافة، فعاليات الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة "أولادنا"، برئاسة سهير عبد القادر، والتي تُقام بالدمج مع مهرجان فنون الفلكلور الأفروصيني.

الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة 

وحضر حفل الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة "أولادنا"، كلا من الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة السابقة، الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، السفير نبيل حبشي نائب وزير الخارجية لشئون الهجرة، وذلك على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

وقال وزير الثقافة، في افتتاح الملتقى: "إن كلماتي تعجز عن وصف شعوري الرائع وأنا وسط -أولادنا- من المبدعين ذوي الهمم، فمواهبهم وإبداعاتهم جديرة بأن تلامس أعماق الروح، وقادرة على أن تُلهمنا جميعًا، كما هو شعوري تمامًا بأني "تلميذ" أتعلم من هؤلاء الأبطال، وأن قلبي مفعم بالفخر والاعتزاز بهذه القلوب النقية، وكم يُسعدني حين يمنحوني شرف أن أكون واحدًا من عائلة -أولادنا".

وأكد أحمد فؤاد هنو، أن الوزارة ستظل داعمة لكل مبدع، وسنعمل معًا لبناء مجتمع يدعم ويبني أبناءه في كل وقت وكل مكان.

واختتم وزير الثقافة كلمته قائلًا: "شكرًا "أولادنا" على هذه الطاقة العظيمة اللي منحتوها لنا والتي أكدت أننا لا بد أن نمحي كلمة "مستحيل" من قاموس كلماتنا ونستبدلها بكلمات العزيمة والإصرار والتحدي والأمل في "بكرة أحلى" بكم ولكم.


وكرم وزير الثقافة مجموعة من الفنانين وأصحاب البصمة المتميزة في مجال ذوي القدرات الخاصة، والخدمة المجتمعية، من أهمهم أسرة مسلسل "حالة خاصة"- مصر، حملة "مانحي الأمل" أنور الكموني- مصر، مؤسسة "لبلدنا" د. نوال الدجوي- مصر، د. عمار بوقس- السعودية؛ الناشطة أبرار آل عثمان- السعودية، اسم الشيخ سلطان القاسمي -الإمارات؛ الناشط زياد حمدي- مصر، المخرج مهند دياب  مصر، الكاتب صالح المحبشي– اليمن، الناشط ZAIN BULBULIA- جنوب إفريقيا.

على الجانب الآخر، قالت سهير عبد القادر، رئيس ومؤسس الملتقى "بكل فخر واعتزاز، أود أن أعرب عن مدى سعادتي الكبيرة بنجاح ملتقى "أولادنا" على مدار 8 سنوات مضت، حيث أصبح خلالها بمثابة رحلة من الإبداع والتحدي الحقيقي، ومنصة رائدة تجمع بين المواهب والإبداعات الشابة من مختلف الأرجاء، جسد خلالها الكثير من رسائل الإنسانية والسلام لمختلف أنحاء العالم؛ فأثمر هذا الملتقى عن نتائج مبهرة في دعم وتنمية قدرات أولادنا من ذوي الهمم وإدماجهم في المجتمع بشكل طبيعي، بما يمتلكونه من مواهب متميزة في مجالات الثقافة والفنون، مما ساهم في تعزيز ثقافة الابتكار.

وأضافت، أن الملتقى شهد على مدار هذه السنوات، تقدمًا ملحوظًا في عدد الدول المشاركة، وفي مستوى المواهب الإبداعية للشباب والعمل على تطوير قدراتهم، بما يعكس روح التعاون والإلهام التي يؤمن بها جميع المشاركين، ثم وجهت الشكر لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على دعمه ورعايته الكبيرة لقضايا ذوي الهمم، ونقلت إليه -خلال كلمتها- رغبات ومطالب "أولادنا" من ذوي الهمم، بتشريف الملتقى بافتتاح فخامته للدورة المقبلة للملتقى، قائلة:  “حضور فخامتكم سيكون دافعًا قويًا لهؤلاء الشباب، ويجسد المزيد من دعم الدولة المستمر لهم”.