رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«النبأ» تكشف تفاصيل مصرع شاب أثناء التنقيب عن الآثار بالأقصر

تعبيريه
تعبيريه

لقي شاب مصرعه بمحافظة الأقصر، خلال التنقيب عن الآثار بأحد المنازل غرب محافظة الأقصر، إثر انهيار الحفرة عليه نتيجة أعمال الحفر؛ ما أسفر عن مصرعه، وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى القرنة المركزى في الأقصر وعمل محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة.

مصرع شاب أثناء التنقيب عن الآثار

تبدأ أحداث الواقعة بتلقي اللواء محمد الصاوى، مدير أمن الأقصر ومساعد وزير الداخلية إخطارًا من مأمور قسم شرطة القرنة غرب الأقصر، يفيد بورود بلاغ من أحد السيدات بمدينة القرنة في الأقصر، عن تغيب نجلها عن المنزل منذ عدة أيام، وبالبحث تم العثور على جثة نتيجة أعمال التنقيب عن الآثار.

وعقب البلاغ كثفت قوات الأمن في الأقصر جهودها من خلال فريق بحث جنائي لكشف ملابسات الواقعة، وعقب الفحص والمعاينة ومراجعة كاميرات المراقبة المحيطة بمكان إقامة الشاب تبين خروجه مع مجموعة من الشباب في وقت سابق، حيث لم يتبين عودته مرة أخرى إلى محل إقامته.

كشف تفاصيل مصرع شاب في الأقصر

وعقب إجراء التحريات والبحث، تمكنت قوات الأمن من ضبط الشباب، وبالتحقيق والمواجهة اعترافات بقيامهم بالاستعانة بالشاب في التنقيب عن الآثار، وأثناء الحفر انهالت الأتربة عليه مما أدى إلى مصرعه، فقاموا بتسوية اعمال الحفر وترك المكان خشية المساءلة القانونية، حيث أرشدوا رجال المباحث عن محل الواقعة.

استخراج جثمان الشاب 

وعلى الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية ورجال الإسعاف، إلى مكان الحادث، وتم استخراج جثمان الشاب، ونقله إلى مشرحة مستشفى القرنة المركزى في الأقصر، لحين انتهاء التحقيق واستخراج تصريح الدفن وتسليم الجثة إلى ذويه.

وحررت الجهات المعنية محضر بالواقعة وجارى إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.