رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

العين الإماراتي يستضيف أوكلاند سيتي في افتتاح إنتركونتيننتال

العين الإماراتي
العين الإماراتي

يستضيف فريق العين الإماراتي نظيره أوكلاند سيتي النيوزيلندي، في تمام السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين، في افتتاح النسخة الأولى من بطولة كأس القارات للأندية لكرة القدم لعام 2024، والتي تعرف أيضًا باسم "كأس إنتركونتيننتال".

يشارك العين في هذه البطولة بعد تتويجه بلقب دوري أبطال آسيا 2024، إثر فوزه على إف سي مارينوس الياباني، بينما يخوض أوكلاند سيتي اللقاء بصفته بطل دوري أبطال أوقيانوسيا لثلاث مرات متتالية.

الأهلي يواجه الفائز من العين وأوكلاند سيتي 

سيواجه الفريق الفائز من هذه المباراة نادي الأهلي المصري، بطل دوري أبطال إفريقيا، في مباراة على أرض الأهلي يوم 29 أكتوبر المقبل. 

الفريق الذي سيتأهل من هذه المواجهة سيلعب ضد الفائز من مباراة تجمع بين بطل أمريكا الجنوبية وباتشوكا المكسيكي، بطل أمريكا الشمالية، والتي ستقام في العاصمة القطرية الدوحة في 11 ديسمبر.

وقد أوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) أن الفائز من مباراة الأهلي والفائز من مواجهة العين وأوكلاند سيتي سيُتوج بلقب "كأس إفريقيا - آسيا - المحيط الهادي"، وهي أولى الجوائز التي سيتم منحها في البطولة.

ستشهد البطولة السنوية للأندية خمس مباريات إجمالًا، بمشاركة أندية من مختلف الاتحادات القارية الستة، وستختتم بإقامة المباراة النهائية يوم الأربعاء 18 ديسمبر، الذي يتزامن مع الذكرى السنوية الثانية لنهائي كأس العالم قطر 2022.

تتمتع البطولة بنظام جديد، حيث ستقام أول مباراتين في بلدي الفريقين المضيفين، بينما ستستضيف قطر المباريات الثلاث المتبقية.