رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سيدة تستعين بزوجها لتنفيذ مخطط إجرامي في توظيف الأموال بالغربية

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية، من ضبط شخصين، لقيامهما بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم نظير توظيفها لهم في مجال الاستثمار العقاري بالمحلة الكبرى.

توظيف الأموال في مجال الاستثمار العقاري

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة أول المحلة بمديرية أمن الغربية من (9 أشخاص) بقيام (ربة منزل وزوجها - مقيمان بدائرة القسم) بالنصب عليهم والتحصل منهم على مبالغ مالية نظير توظيفها فى مجال الاستثمار العقارى مقابل أرباح شهرية إلا أنهما لم يفيا بذلك أو رد المبالغ المالية إليهم.

وعقب تقنين الإجراءات تمك استهداف المتهمين بمأمورية من ضباط قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الغربية وأمكن ضبطهما.

وبمواجهتهما اعترف المتهمان أمام ضباط قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية بارتكابهما الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

ضبط عصابة الشرطة المزيفة في الجيزة

وكان قد تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، من ضبط عصابة الشرطة المزيفة بعد ارتكاب عناصرها واقعة سرقة مبلغ مالى من موظفين بشركة أدوية في الجيزة.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة كرداسة بمديرية أمن الجيزة من (مسئول خزينة– سائق "يعملان بإحدى شركات الأدوية الكائنة بدائرة المركز") أنه حال سيرهما
بسيارة "ملك الشركة عملهما " قيادة الثانى بدائرة المركز، وبحوزتهما مبلغ مالى خاص بالشركة لتوريده لإحدى شركات الأدوية الكائنة بمحافظة الإسكندرية؛ فوجئا بقيام عدد (4) أشخاص مستقلين سيارة "ميكروباص" باستيقافهما مدعين أنهم رجال شرطة.

وأضاف المبلغان أمام الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، بقيام المذكورين باصطحابهما، واستقل أحدهم السيارة الخاصة بالشاكين، وعقب ذلك تتم تركهما وأثناء عودتهما مترجلين عثرا على سيارة الشركة بأحد الطرق وقاما باكتشاف سرقة المبلغ المالى منها.

وتوصلت الأجهة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، تنسيقًا وقطاع الأمن العام من خلا الفحص إلى تحديد مرتكبى الواقعة (8 أشخاص من بينهم عامل بالشركة محل البلاغ).

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهمين بمامورية من ضباط الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، بمشاركة قطاع الأمن العام، وأمكن ضبط (7 أشخاص) وعثر بحوزتهم (2 سيارة "ميكروباص" ومركبة "توك توك" المستخدمين فى إرتكاب الواقعة).

وبمواجهتهم أقر العامل أمام الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، باستغلال طبيعة عمله بالشركة محل البلاغ وعلمه بمواعيد توريدات المبالغ المالية ونظرًا لمروره بضائقة مالية اتفق مع الآخرين على ارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

وتم بإرشادهم ضبط جزء من المبلغ المالى المستولى عليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وجارى تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.