رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نقيب التمريض تزور الأقصر وتتفقد عددًا من المنشآت الصحية (صور)

النبأ

أجرت الدكتورة كوثر محمود نقيب عام التمريض وعضو مجلس إدارة هيئة الرعاية الصحية والمشرف العام على التمريض بمنظومة التأمين الصحي الشامل وعضو مجلس الشيوخ، اليوم الإثنين، جولة تفقدية لعدد من معاهد الرعاية الفنية للتمريض بمحافظة الأقصر، وذلك لمتابعة العملية التعليمية الخاصة بطلاب التمريض خلال العام الدراسي الجديد في الأقصر.

واستهلت نقيب عام التمريض  جولتها بزيارة بمنى ديوان عام محافظة الأقصر، حيث التقي مع المهندس عبدالمطلب عمارة محافظ الأقصر، والتى أشاد من خلالها  محافظ الأقصر بالخدمات الصحية المقدمة بالمحافظة من هيئة الرعاية الصحية.

المحافظ يشيد بدور منظومة المعاهد الفنية للتمريض

كما أشاد المحافظ بمنظومة المعاهد الفنية للتمريض التابعة للهيئة العامة للرعاية الصحية مؤكدا أن ما يوجد من مستشفيات ومراكز طبية ووحدات صحية بالأقصر يضاهي كثير من المنشآت الصحية على المستوى العالمي وأن وجود معاهد التمريض الـ6 على مستوى المحافظة إضافة هامة لمنظومة الرعاية الصحية على مستوى الجمهورية.

افتتاح معهد التمريض الجديد غرب الأقصر

وعقب ذلك توجهت الدكتورة كوثر محمود يرافقها الدكتور أحمد حماد نائب مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالأقصر، إلى قرية الضبعية التابعة لمركز ومدينة القرنة غرب الأقصر، لافتتاح معهد التمريض الجديد بالقرية.

وتم تجهيزه للالتحاق بالمنظومة التعليمية خلال العام الدراسي الحالي ليضم الطلاب المتميزين ممن انطبقت عليهم الشروط اللازمة للالتحاق بالمعهد الجديد والتي كان قد اعلن عنها من قبل وتقدم لها أعداد كبيرة من أبناء محافظة الأقصر.

وأوضحت عضو مجلس إدارة هيئة الرعاية الصحية، أن اليوم يتم عمل كشف الهيئة للطلاب المتقدمين للمعهد وقامت باختبار بعض الطلاب بنفسها ويشمل كشف الهيئة الاختبار الشخصى واختبار القدرات واختبار قوة الملاحظة، بالإضافة إلى الاختبار النفسي ومهارات التواصل الاجتماعي عقب ذلك سيتم توقيع الكشف الطبي على الطلبه اللذين اجتازوا اختبار كشف الهيئة.

إنشاء مدارس ومعاهد تمريض بالأقصر

وأشارت المشرف العام على التمريض بمنظومة التامين الصحي الشامل، إلى أهمية إنشاء مدارس ومعاهد رعايه للتمريض بهدف توفير ممرضين قادرين على القيام بالعنايه التمريضيه الأساسية بعد دراستهم المعلومات والمهارات العملية اللازمة والتى تؤهلهم أثناء عملهم مع الأفراد.

وأكدت الدكتورة كوثر أنه سينضم لمنظومة التعليم بمعاهد التمريض بالأقصر عدد من الطلاب بمعاهد (الضبعية -الكرنك ـ إسنا-المجمع الطبى ـحورس- ايزيس ) وسيتم التحاق هؤلاء الطلاب بمعاهد التمريض بالمحافظه لاستكمال الدراسة بنظام الخمس سنوات لينضم لهيئة الرعاية الصحة ممرضين على أعلى مستوى من التعليم وفق لمعايير الجودة العالمية المتبعة تحت مظلة هيئة الرعاية الصحية بما يسهم في النهاية من تحسين جودة الرعاية الطبية المقدمه لمنتفعي منظومة التأمين الصحي الشامل بما يتناسب مع معايير الجودة وحاجة سوق العمل.

IMG-20240923-WA0064
IMG-20240923-WA0058
IMG-20240923-WA0065
IMG-20240923-WA0061